رياضة

خدعوك فقالوا.. بيكيه سينقذ دفاع برشلونة



اعتقد بعض مشجعى نادى برشلونة الاسبانى أن عودة المدافع المخضرم جيرارد بيكيه من الإصاب سيكون لها مفعول السحر فى إنقاذ الفريق الذى يعانى من هشاشة دفاعية هذا الموسم بسبب تراجع مستوى الفرنسى صامويل أومتيتى إلى جانب عدم خبرة بقية اللاعبين الشباب فى مركز الدفاع، وكانت الكارثة عندما سقط الفريق الكتالونى فى فخ خسارة كبيرة من جديد أمام باريس سان جيرمان على ملعبه 4-1 فى ذهاب دور الـ16 بـ دورى أبطال أوروبا.


وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن برشلونة تلقى خبرًا إيجابيًا قبل مواجهة باريس سان جيرمان هو الاطمئنان على حالة بيكيه وعودته من الإصابة التى تعرض لها فى مواجهة أتلتيكو مدريد فى 21 نوفمبر الماضى، خاصة أنه عاد شهرًا من الموعد المحدد.


وأشارت الصحيفة إلى أن عودة بيكيه جاءت بعد 23 مباراة من الغياب، تلك المباريات انتهت 17 منها بفوز البلاوجرانا والتعادل فى مرتين بينما تلقى الفريق 4 خسائر.


وقد يظن البعض أن غياب بيكيه كان عاملًا مؤثرًا فى الإخفاقات، وتواجده كان يمكن أن يعكس الخسائر ضد قادش ويوفنتوس وإشبيلية ونهائى كأس السوبر، ولكن بالنظر لنتائج الفريق فى تواجد المدافع يظهر عكس ذلك.


ولفتت الصحيفة إلى أن الشىء الإيجابي من غياب بيكيه هو اكتشاف رونالد أراوخو الذي قدم أداءًا إيجابيًا للغاية ليكون في قلب دفاع برشلونة بفضل أدائه الرائع من طول وسرعة وقوة بدنية، حتى أن بيكيه نفسه صرح: “مع أراوخو يمكن الاطمئنان على مستقبل برشلونة لمدة 10 إلى 15 عامًا”.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock