آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

صور| متحف التاريخ الطبيعي بلندن يثبت نموذج ضخم للمريخ

وضع متحف التاريخ الطبيعي نسخة طبق الأصل عملاقة من الكوكب الأحمر جنبًا إلى جنب مع محور الحيتان الشهير، للاحتفال بوصول أحدث مركبة فضائية تابعة لوكالة ناسا على المريخ.

 

 أضاف متحف التاريخ الطبيعي في لندن بقعة من اللون الأحمر إلى قاعة Hintze ، إلى جانب الهيكل العظمي للحوت الأزرق “Hope ” الذي وصل في عام 2017. 

 

تم إنشاء العمل الفني من قبل الفنان البريطاني لوك جيرام، بقياس سبعة أمتار وعرض عمل فني من بعثات ناسا السابقة على سطح المريخ.

 

اقرأ أيضا| بعد إغلاقه 12 عامًا| عودة الحياة لمتحف «التاريخ الطبيعي» بالإسكندرية

 

ويظهر بمقياس 1: 1 مليون مع كل سنتيمتر من التمثال يمثل 10 كيلومترات من سطح المريخ ، وفقًا لجيرام.

 

وجزء من مهمة ناسا هو جمع عينات من تربة المريخ وتخزينها جاهزة لمهمة مشتركة بين وكالة الفضاء الأوروبية وناسا لاحقًا لتجميعها وإعادة العينات إلى الأرض، حيث سيساعد علماء المتاحف في دراسة المواد.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، “برسيفيرانس” هي أول مركبة متجولة يتم إرسالها إلى المريخ بهدف واضح هو البحث عن آثار الحياة الميكروبية الماضية ، للقيام بذلك، ستختار المركبة عينات من صخور وتربة المريخ المثيرة للاهتمام علميًا لإعادة بناء البيئة السطحية للمريخ منذ مليارات السنين، كان هذا وقتًا كان يُعتقد فيه أن المياه السائلة تتدفق عبر سطح الكوكب الرابع من الشمس، وأن الحياة يمكن أن تكون موجودة.

 

ويشكل علماء متحف التاريخ الطبيعي كارولين سميث وكيرون هيكمان لويس جزءًا من فريق مهمة ناسا، حيث يساعدون في اتخاذ قرارات بشأن أخذ العينات والتحليل طوال فترة المهمة، وللاحتفال بهذا الارتباط الوثيق، وضع المتحف المريخ في المقدمة وسط قاعة هينتز الشهيرة.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock