العاب

نصائح ذهبية لقضاء أول أيام داخل لعبة البقاء والبناء Valheim بسلام.

خلال الفترة الماضية استغرقت في لعب Valheim فهذه اللعبة تجعلك تندمج بها ولا تشعر بمرور الوقت فهي قاتلة للملل وأيضا مستنزفة للوقت بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

لكن عند تجربتي Valheim وجدت أن اللعبة قد تكون مبهمة قليلا خصوصا وأنها لا تقول لك ماذا تفعل أو ماذا تحتاج بل تتركك تتفاعل مع العالم كما يحلو لك.

على الرغم من عبقرية أسلوب اللعب الحر إلا أنه قد يكون مشتتا للبعض وحدث معي هذا الأمر بالفعل، فعند تجربتي الأولى للعبة استغرقت وقت طويل جدا وأنا أقوم ببناء بيت لأنني لم أكن امتلك الأدوات المناسبة ولم أكن أعلم أصلا أنه توجد المزيد من الأدوات التي قد تسهل عملية البناء.

لذلك رأيت أن هذه اللعبة تحتاج إلى دليل يعطي اللاعب الجديد مجموعة من النصائح التي قد تساعده في دفع نشاطات الأيام الأولى إلى الأمام.

لا تهتم بأول منزل.

مثل أي لعبة بقاء يجب عليك بناء منزل لكي تحتمي به وتضع به المنشأت الخاصة بك، ولكن في Valheim الأمر مختلف قليلا.

اللعبة في البداية تعطيك أدوات بناء محدودة إلى حد ما وإذا حاولت بناء منزل متناسق سيكون الأمر نوع من أنواع الجحيم حرفيا وستجد نفسك تضيع الكثير من الوقت بدلا من أن تقوم بأي نشاط هام أخر.

نظام تفاعل اللاعب مع عالم اللعبة يسمح لك بالاستغراق في عملية البناء تماما لأنك لا تحتاج إلى طعام أو شراب لكي تعيش وأيضا في مراحل اللعبة الأولى لن تواجه تحديات صعبة، وهذه الأريحية قد تجعلك تستغرق الساعات والساعات في بناء منزل بدون أدوات لأن اللعبة لا تضغط عليك ولا تدفعك للاستكشاف.

قم بتصنيع وبناء أي أداة تجدها أمامك.

لا تحتوي اللعبة على شجرة مهارات لفتح المزيد من الأدوات أو حتى دليل معين بحيث تسترشد به بل تحاول Valheim وضعك في الأحداث وكأنها طبيعية.

كلما قمت بتصنيع أدوات جديدة سيمكنك تصنيع المزيد من المواد المتطورة فالموضوع متراكب جدا، وهنا أنصحك أن تقوم بتصنيع وبناء أي أداة متاحة أمامك حتى وإن كنت ترى أنك لن تستخدمها.

قم بتجميع أي مورد جديد.

كلما قمت بتجميع موارد جديدة كلما فتحت لك اللعبة المزيد من وصفات البناء والتصنيع، على سبيل المثال إذا قمت بتجميع Flint من الأرض ستجد اللعبة تفتح لك إمكانية تصنيع أدوات جديدة مثل السكين والرمح.

الفكرة هنا أنك لا تعرف ما هي الأدوات التي توجد في اللعبة أو ما هي العناصر أو الموارد التي قد تحتاجها، لذلك يجب عليك جمع أي موارد تجدها في عالم اللعبة، حرفيا أي شيئ تمكنك اللعبة من تجميعه يجب أن تحصل عليه على الأقل لمرة واحدة.

لتصنع الفأس يجب قتل أول زعيم.

الفأس هو أحد أهم الأدوات داخل اللعبة لأنه يمكنك من تحطيم الصخور الصلبة وبالتالي تجميع المواد الخام الضرورية مثل خام الحديد وخام البرونز، أيضا يتم استخدامه لتمهيد الأرض قبل عملية البناء حيث يقوم بتحطيم الصخور التي تمثل عائق أثناء البناء.

للأسف لا يمكنك تصنيع هذه الأداة الهامة إلا بعد أن تقوم بقتل أول زعيم ويمكن اعتبار قتل الزعيم الأول هو بمثابة الانتقال إلى عصر التعدين وصناعة الأدوات المصقولة داخل اللعبة.

لكي تقتل الزعيم الأول يجب تقديم 2 Deer Trophies ويمكنك الحصول عليهم عن طريق قتل الغزلان الموجودة في عالم اللعبة، أنصحك بشدة أن تتسلح جيدا قبل أن تقوم بمهاجمة هذا الزعيم لأنه قوي جدا وقد يقتلك بسهولة.

تناول الطعام وأنت خارج منزلك.

إذا قررت الذهاب في رحلة استكشافية لتجميع بعض الموارد يجب عليك أن تتأكد من تناول الطعام لأن هذه الرحلة على الأغلب ستكون محفوفة بالمخاطر وبها الكثير من العقبات.

الطعام ليس ضروري في اللعبة لكي تعيش ولكنه أساسي لكي تنجو، فكلما تناولت طعام كلما زادت نقاط الصحة ونقاط التحمل الخاصة بك وتختلف هذه الزيادة باختلاف نوع الطعام الذي تتناوله وعموما يمكنك تناول ثلاث أنواع من الطعام في نفس الوقت.

أيضا إذا كنت تنوي الخروج إلى الغابات أنصحك بصيانة القوس الخاص بك وأن تخرج مع عدد أسهم كبير لأنك معرض في أي وقت لخطر هجوم الترول وهذا الوحش لا يمكن قتله إلا إذا ضربته بالأسهم من بعيد.

قطع الأشجار بحرص.

تقطيع الأشجار هو أحد الأنشطة الأساسية داخل اللعبة لأنه يمدك بالخشب اللازم في عمليات البناء وبسبب هذه الأهمية اللعبة حاولت جعل عملية التقطيع بها نوع من المتعة قليلا.

إذا قمت بضرب الشجرة بالبلطة ستقع الشجرة على الأرض وخلال سقوطها قد تأخذ معها شجرة أخرى قائمة وأي شجرة تقع عليك ستقتلك في الحال.

حتى بعد أن تسقط الشجرة على الأرض يمكنها أن تسبب لك ضرر في الصحة عند البدء بتقطيعها، لذلك يجب تقطيع الأشجار بحرص كبير.

اصطياد الغزلان.

الغزلان في لعبة Valheim مورد هام وأساسي خصوصا في مراحل اللعبة الأولى وستجد هذه الغزلان في عالم اللعبة عموما.

لكي تقوم بعملية الصيد لديك طريقتان الأولى هي أن تستخدم الرمح وتتسلل من وراء الغزال وقتله وهنا يجب التأكد من السير بطريقة التخفي حتى لا يشعر بك الغزال.

الطريقة الأخرى هي اصطياد الغزال باستخدام القوس والسهم، وهي الطريقة الأسهل نسبيا ولكن يجب عليك الاقتراب قليلا من العزال لأن مدى السهم في اللعبة ليس كبير.

كلما رأيت غزال قم بمحاولة اصطياده ولا تقلق فلن ينتهوا من عالم اللعبة لأن اللعبة تقوم بإضافة المزيد كل يوم ويمكنك اصطياد الكمية التي تريدها، أيضا إذا شعر بك الغزال سيبدأ في الجري وهنا يجب أن تتركه فلا فائدة من مطاردته فهو سريع جدا ولن تستطيع الوصول له إلا إذا علق في أحد الأشجار وهو أمر نادر الحدوث.

طريقة استخدام القوس.

  • عند استخدام القوس لأول مرة في اللعبة ستشعر بالاستغراب قليلا لأن السهم غالبا لن يصيب الهدف وسيسقط قبل الهدف بكثير.
  • لكي تصيب الهدف بسهولة يجب أن توجه السهم فوق الهدف قليلا ليطير السهم ويسقط على الهدف.
  • أيضا كلما قمت بشد القوس كلما أحدث السهم ضررا أكبر وهو أمر معروف في هذه النوعية من الألعاب.

تأكد من صيانة الأدوات دائما.

مثل أي لعبة بقاء أخرى الأدوات الموجودة في Velhiem تتلف بعد فترة من الاستخدام ولكن على عكس باقي هذه النوعية من الألعاب يمكنك صيانة الأدوات وبدون أن تنفق أي موارد أو أموال.

لذلك حاول دائما صيانة هذه الأدوات كلما سنحت لك الفرصة لأن الأمر لن يكلفك أي شيئ كما يمكنك توفير المساحة داخل الشنطة الخاصة بك ولا تصنع سوى أداة واحدة من كل نوع.

خدعة النوم في Valheim.

لكي ترتاح في اللعبة يجب عليك الذهاب إلى النوم على السرير ولكن إذا كنت مبلل لن تتمكن من النوم كما أن النوم عموما يحتاج إلى وجود نيران بجوارك.

النيران ينتج عنها دخان وهذا الدخان يسبب ضرر للشخصية وقد يقتلها أي أنه يجب وضعها في مدخنة خاصة بها وهو أمر متقدم قليلا خصوصا إذا قمت ببناء منزل صغير لتأدية الغرض في البداية.

لكي تتغلب على هذا الأمر يجب عليك بناء السرير الخاص بك داخل المنزل بجوار أحد الجدران وخارج المنزل بجوار نفس الجدار تقوم بوضع الحطب والنيران وعند الدخول إلى المنزل ستجد السرير بجوار النار وفي نفس الوقت لا يوجد دخان ويمكنك النوم.

احصل على مصدر دائم للموارد.

هذه النصيحة لن أقول فيها طريقة معينة بل هي نصيحة تتعلق بطريقة التفكير عموما تجاه اللعبة.

كلما حصلت على مورد معين حاول دائما أن تمتلك مصدر دائم لهذا المورد يسهل عليك في المستقبل، على سبيل المثال إذا كنت تحصل على جلد الخنزير البري من قتله، حاول الآن التفكير في طريقة لتربية هذا الحيوان حتى تحصل على الجلد بشكل دائم.

الامثلة كثيرة وكل مورد له طريقة معينة في الحصول عليه وهنا يجب عليك البحث قليلا داخل اللعبة وإذا مللت من البحث يمكنك البحث على دليل عبر الإنترنت لهذا الأمر بالتحديد.

حسنا كانت هذه مجموعة من النصائح التي ستسهل عليك الأيام الأولى داخل عالم اللعبة، ولكن اللعبة مازالت تحتوي على الكثير والكثير من التفاصيل الأخرى لذلك توقع المزيد من مقالات النصائح التي تختلف درجتها حتى نصل لمجموعة من النصائح المتقدمة جدا


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock