العاب

Clubhouse يتخطى حاجز الـ 8 ملايين عملية تنزيل على مستوى العالم

الشبكة الإجتماعية الصوتية Clubhouse تتجاوز التوقعات وتنمو بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة على الرغم من أنها لا تزال حديثة العهد وتعمل من خلال الدعوات فقط.

ووفقا لشركة البيانات والتحليلات App Annie، نما Clubhouse من 3.5 مليون تنزيل على مستوى العالم مع بداية شهر فبراير الجاري ليصل إلى 8.1 مليون عملية تحميل بحلول 16 فبراير 2021.

هذا يعني أكثر من 4 ملايين عملية تحميل قد تمت خلال حوالي أسبوعين فقط، ويعزى هذا النمو الحاد بسبب ظهور عدد من الأسماء البارزة بما في ذلك مؤسس تيسلا إيلون ماسك ومؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج.

وتقول شركة التحليلات أن مايزيد عن 2.6 مليون عملية تحميل من إجمالي عمليات التثبيت العالمية تمت من داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا الرقم يعني أن التطبيق الصوتي بدأ يجذب المستخدمين من بلدان أخرى.

إقرأ أيضا : فيسبوك يحاول استنساخ طبيق مماثل لتطبيق Clubhouse

وأشارت شركة App Annie إلى أن تطبيق Clubhouse شكّل ظاهرة حيث اكتسبت التطبيقات المحلية التي توفر نفس الخدمة زخما وزادت عدد التحميلات لديها خلال الأيام الأخيرة.

واستشهدت شركة التحليلات بتطبيقات مثل Dizhua, Tiya و Yalla والتي اجتذبت مستخدمين من الصين والولايات المتحدة الأمريكية ومصر والمملكة العربية السعودية وتركيا.

وتطبيق Dizhua لديه حاليا 174 ألف عملية تحميل، أما Tiya فلديها 6 ملايين عملية تحميل بينما تطبيق يلا الذي ظهر في 2016 فحصل على دفعة قوية من تأثير Clubhouse ليمتلك 34.5 مليون عملية تحميل على مستوى العالم.

أخيرا، سوف ينمو التطبيق الصوتي ولكنه يحتاج للحفاظ على قاعدة مستخدميه حيث يعمل تويتر على بناء شبكة صوتية لمنافسة Clubhouse كما يقال أن فيسبوك هو الآخر يفكر في اطلاق تطبيق صوتي منافس الفترة القادمة.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock