آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

المشري يشكك في شرعية ملتقى جنيف

دبيبة يبحث مع صالح تشكيل الحكومة الليبية الجديدة

شكك خالد المشري، رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية، في شرعية «الملتقى السياسي» الذي انتهت اجتماعاته مؤخراً في جنيف وقال إنه تجاوز «مصدر الشرعية الحقيقي وهو الشعب».

وجاء رد فعل المشري في مداخلة مع فضائية «فرانس 24» مساء أول من أمس، وتطرق إلى طريقة تشكيل المشاركين في «الملتقى السياسي»، وقال إن «ستيفاني ويليامز المبعوثة الأممية السابقة بالإنابة، اختارت اللجنة بشكل أو بآخر»، مستدركاً: «وباستثناء ممثلي مجلسي النواب و(الأعلى للدولة) في اللجنة، لا توجد معايير دقيقة في اختيار هؤلاء الأعضاء».

وأبدى مسؤول سياسي في حكومة شرق ليبيا اندهاشه مما سماه «تبدل مواقف المشري في هذه اللحظات التي تمر بها البلاد»، وقال في تصريح لـ«الشرق الأوسط» أمس، إن «المرحلة الراهنة تحتاج إلى الكف عن التشكيك في المسار السياسي، والعمل على توحيد البلاد». وتساءل المسؤول السياسي، الذي رفض ذكر اسمه لحساسية منصبه، «لماذا قبل السيد المشري الدخول في المنافسة على رئاسة المجلس الرئاسي، تحت رئاسة هذه اللجنة، ثم يأتي الآن ليتحدث عن عدم رضاه على طريقة تشكيلها؟».

واستباقا لجلسة مثيرة للجدل انقسم بشأنها مجلس النواب لمنح الثقة للحكومة الجديدة، عقد عبد الحميد دبيبة رئيس وزراء ليبيا المكلف، اجتماعاً أمس، مع عقيلة صالح رئيس مجلس النواب، في مدينة طبرق بأقصى شرق البلاد، في أول زيارة يجريها للمدينة منذ اختياره قبل أسبوعين.

وقال مجلس النواب الليبي في بيان أمس، إن صالح استقبل دبيبة في مقر البرلمان بحضور النائب الثاني الدكتور احميدة حومة وعدد من الأعضاء وذلك لبحث آخر المستجدات وتشكيل الحكومة الجديدة.
… المزيد


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock