رياضة

أندية الجزائر تتأهل بالعلامة الكاملة إلى دور المجموعات فى بطولتى أفريقيا



حققت الأندية الجزائرية العلامة الكاملة بعدما تأهل 4 أندية الى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا ومسابقة الكونفدرالية الافريقية لتصبح البلد الوحيد التي يمثلها 4 أندية التي تتأهل لدور المجموعات في بطولتي الأندية الأفريقية.


وتأهل فريقا شباب بلوزداد ومولودية الجزائر الذي يلعب في مجموعة الزمالك بدوري أبطال أفريقيا، فيما تأهل فريقا شبيبة القبائل ووفاق سطيف الى دور المجموعات في مسابقة الكونفدرالية الافريقية.


وأطاح وفاق سطيف الجزائري بنظيره أشانتي كوتوكو الغاني من مسابقة الكونفدرالية الافريقية بعد تعادلهما سلبياً في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد على ملعب استاد “8 مايو 1945” ضمن منافسات إياب دور الـ32 من البطولة.


وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بعودة الفريق الجزائري وافق سطيف بفوز ثمين من غانا على حساب أشانتي كوتوكو في المباراة التي أقيمت بينهما قبل أسبوع بملعب “بابا يارا” والتي انتهت بهدفين لهدف.


فيما نجح شبيبة القبائل الجزائري في الإطاحة بنظيره الملعب المالي بعدما تغلب عليه بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب “تيزي وزو” بهدف نظيف ضمن مباريات إياب دور 32 الثاني لمسابقة الكونفدرالية الافريقية تأهل على أثرها صاحب الرض الى دور المجموعات من البطولة.


جاء تأهل شبيبة القبائل بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين بعد انتهاء مباراة الذهاب بخسارة الفريق الجزائري بهدفين لهدف أمام الملعب المالي في المواجهة التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب “26 مارس”.


وأعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” موعد إجراء قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الافريقية التي يشارك فيها نادى بيراميدز المصري.


 


وأكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم في بيان صادر اليوم الخميس ان القرعة ستقام في الثالثة عصر غدا الاثنين.


 


وأوضح الكاف أن خالد ناصر رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الافريقي هو من سيقوم بسحب القرعة التي ستقام بدون حضور مندوبين وسائل الاعلام.


 


وتأهل فريق نهضة بركان المغربي الى دور المجموعات فيما لم يتحدد 15 فريق آخر انتظاراً لمباريات العودة في الدور 32 الثاني التي ستقام خلال الأيام المقبلة.


 


وحدد الاتحاد الافريقي موعد مباريات الجولات الخاصة بالمسابقة والتي جاءت كالتالي..


 


الجولة الأولى.. 10 مارس


 


الجولة الثانية.. 17 مارس


 


الجولة الثالثة.. 4 أبريل


 


الجولة الرابعة.. 11 أبريل


 


الجولة الخامسة.. 21 أبريل


 


الجولة السادسة.. 28 أبريل


 


فيما حدد موعد مباريات دور ربع النهائي ونصف النهائي والتي جاءت كالتالي..


 


ربع نهائي البطولة


 


الذهاب.. 16 مايو


 


الإياب.. 23 مايو


 


نصف نهائي البطولة


 


الذهاب.. 20 يونيو


 


العودة 27 يونيو


 


فيما تقرر إقامة نهائي البطولة يوم 10 يوليو المقبل على أن يتم تحديد الملعب لاحقاً.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock