رياضة

سامباولي يتولى تدريب أولمبيك مارسيليا خلال أيام



كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، عن اقتراب الأرجنتيني خورخي سامباولي المدير الفني الحالي لفريق أتلتيتيكو مينيرو البرازيلي، والسابق لفريق إشبيلية ومنتخب التانجو من تولي تدريب فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي في الأيام القليلة المقبة.


وكان مارسيليا قد أقال مديره الفني السابق، البرتغالي أندريا فيلاش-بواش من تدريب الفريق بداية شهر فبراير الجاري بعد تراجع النتائج.


ذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن خورخي سامباولي اقترب للغاية من تولي تدريب مارسيليا، بعد أنأوضحت التقارير أن المدرب الأرجنتيني كان يبحث عن مترجم لغة فرنسية لتسهيل اندماجه المستقبلي في مارسيليا.


وأشارت الصحيفة، أن مارسيليا اتفق مع سامباولي على تولي تدريب الفريق حتى 2023، وأنه قد يغادر إلى فرنسا يوم الجمعة المقبل، عقب آخر مباراة له مع النادي البرازيلي مباشرة من أجل تولي المهمة.


وقاد سامباولي منتخب الأرجنتين في نهائيات كأس العالم الأخيرة 2018، والتي ودع خلالها منتخب التانجو البطولة من دور الـ16 على يد المنتخب الفرنسي، كما توج مع منتخب تشيلي بلقبي كوبا أمريكا عامي 2015 و2016.


ويحتل مارسيليا المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 38 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة.


وكان النادي الفرنسي قد أصدر بيانا رسميا في الثاني من فبراير الماضي، قال فيه: “يعلن أولمبيك مرسيليا إقالة المدرب أندريه فيلاش بواش، أصبح هذا القرار الوقائي حتميا نظرا لتكرار أفعال وتصرفات تلحق ضررا بالغا بالمؤسسة وموظفيها”.


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock