العاب

سامسونج قد تُطلق ساعتها الذكية القادمة بنظام جوجل Wear OS

تتفق معظم الشركات المطورة للهواتف الذكية في العالم على الاعتماد على نظام الاندرويد أو بالأخص على نسخة جوجل من نظام الاندرويد. هذا الإقبال الكبير على ما تقدمه جوجل لا ينطبق على نسختها من النظام الشهير الموجهة للأجهزة المحمولة Wear OS فثمة عدد قليل من الشركات التي تعتمد عليه في ساعاتها الذكية ليس من بينهم كبرى المصنعين.

سامسونج، هواوي وشاومي لا تعتمد أي منهم على Wear OS بل تمتلك كل شركة نظامها الخاص للأجهزة القابلة للارتداء. هذه الاستقلالية قد تتغير قريباً فتسريبات جديدة تشير لتخلي سامسونج على Tizen OS واتجاهها إلى ما تقدمه جوجل بعد أكثر من 6 سنوات على أخر اعتماد على Android Wear.

التسريبات عن انتقال سامسونج إلى Wear OS كشفها حساب Ice Universe على تويتر صاحب السجل الكبير من التسريبات الموثوقة. التغريدة التي كشف فيها عن هذا التسريب لم تكشف أي تفاصيل إضافية ولكن يتوقع أن اتخاذ سامسونج لهذا القرار برغم استقرار نظامها الخاص Tizen OS يرجع لنيتها توسعة شراكتها الحالية مع جوجل مثلما فعلت مع مايكروسوفت وقدمت خدمتها السحابية OneDrive بديلاً لخدمتها الخاصة Samsung Cloud.

إذا صح هذا التسريب فساعة سامسونج الذكية القادمة والتي قد نراها في إبريل أو سبتمبر المقبل قد تعمل بنظام Wear OS ولكن بنفس واجهة المستخدم التي قدمها Tizen OS  في ساعات الشركة الأخيرة مع احتفاظها بمتجر Galaxy Apps بجوار متجر جوجل.




الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock