رياضة

بريطانيا تفتح المدرجات للجماهير 17 مايو المقبل وتحدد الأعداد المسموح بها



كشف يوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، خطط الحكومة لحضور الجماهير فى مباريات كرة القدم فى ظل جائحة كورونا، وذلك خلال خطاب ألقاه أمام مجلس العموم اليوم الاثنين.


وأكد جونسون أن الخطة تشمل دخول الجماهير بعدد يصل إلى 10 آلاف مشجع فى الملاعب الكبرى، مثل ويمبلي، واستادات الدوري الإنجليزي، بداية من 17 مايو المقبل، ما يعنى غياب الجماهير رسمياً عن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.


وأكد رئيس وزراء بريطانيا منح الأحداث الخارجية حق حضور 4 آلاف مشجع أو نصف عدد سعة الملاعب التى تقام عليها أيها أقل.


وأوضح قرار حكومة بريطانيا حضور الجماهير وفقاً للموعد المعلن في الجولة الأخيرة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


وأكد رئيس الوزراء أن الخطة تهدف للوصول إلى المرحلة الرابعة ورفع الإغلاق الشامل بشكل كامل بداية من يوم 21 يونيو المقبل لتصبح الملاعب كاملة العدد من ناحية الحضور الجماهيري.


 


كما وضعت حكومة بريطانيا شرطًا لرفع الإغلاق كاملًا وفتح المدرجات أمام الجماهير، وهو أن يظهر انتشار فيروس كورونا انخفاضًا حادًا وبشكل ملحوظ.


 


وفى سياق متصل، يحتل مانشستر سيتى صدارة جدول ترتيب الدوري الانجليزي بعدما رفع رصيده إلى 59 نقطة من 25 مباراة خاضها في المسابقة حتى الآن، حيث فاز فى 18 لقاء، وتعادل 5 مباريات، وخسر مواجهتين فقط، وأصبح السيتى يتفوق بفارق 10 نقاط عن الثنائي مانشستر يونايتد وليستر سيتي صاحبي المركزين الثاني والثالث.


 


وتجمد رصيد أرسنال عقب هذه الخسارة عند 34 نقطة احتل بها المركز العاشر في ترتيب الدوري الانجليزي، حيث حقق الفوز في 10 مواجهات، وتعادل 10 مباريات، وخسر 5 مواجهات حتى الآن.


 


مانشستر يونايتد يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 49 نقطة، عقب الفوز الثمين على ضيفه نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب “أولد ترافورد”.


 


ويتواجد فريق ليستر سيتي في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 49 نقطة، عقب الفوز الثمين على مضيفه أستون فيلا بهدفين مقابل هدف، بفارق الأهداف عن اليونايتد صاحب المركز الثاني.


 


وست هام يونايتد عقب الفوز الثمين على ضيفه توتنهام هوتسبير بهدفين مقابل هدف، يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 45 نقطة.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock