آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

السيارات الكهربائية تضاعف حصتها بالسوق عام 2021


شهدت صناعة السيارات عامًا سيئًا من منظور الحجم في عام 2020 ، بسبب جائحة فيروس كورونا، ومع ذلك شهدت السيارات الكهربائية عامًا رائعًا جدًا ، وتؤكد ذلك البيانات الجديدة من IHS Markit.

 

وكشفت شركة التنبؤ عن بياناتها وتوقعاتها لقطاع السيارات الكهربائية يوم الجمعة الماضي، والتي أظهرت حصة سوقية قياسية للمركبات الكهربائية عند 1.8٪ من السيارات الجديدة المباعة.

 

وبالنظر إلى الشهر الأخير من العام في ديسمبر الماضي، ارتفعت المركبات الكهربائية إلى 2.8٪ من المركبات الجديدة المسجلة، ولا يزال هذا رقمًا ضئيلًا مقارنةً بالمركبات التقليدية، لكن الشركة أسقطت هذه المجموعة الصغيرة من المعلومات معها الرقم 2.8٪ هو ثلاثة أضعاف الرقم الذي كان عليه قبل ثلاث سنوات فقط. 

 

وبعبارة أخرى ، فقد زاد عدد الأشخاص الذين اشتروا المركبات الكهربائية في ديسمبر الماضي بثلاثة أضعاف عما اشتروا في ديسمبر 2017، وجزء من هذا هو حقيقة وجود المزيد من الخيارات المعروضة للبيع ، لكن الأرقام تُظهر بوضوح أن المزيد من الأشخاص مهتمون بالمركبات الكهربائية أكثر من أي وقت مضى .

 

وتأتي الأجزاء المثيرة للاهتمام من توقعات IHS Markit لعام 2021 ، أنها تتوقع أن تستخوذ السيارات الكهربائية على حصة سوقية تبلغ 3.5٪ ، أي حوالي ضعف رقم 2020 ، وهذا يتزامن هذا أيضًا مع السيارات الكهربائية الإضافية التي تضرب الكثير من الوكلاء من عدد من شركات صناعة السيارات.

 

تتوقع الشركة أن تشكل المركبات الكهربائية 10٪ من جميع السيارات الجديدة المباعة، فى 2025 وسيكون هذا تحولًا كبيرًا في اتجاهات الشراء. 

 

وتعتقد الشركة أن قبول المستهلك للمركبات الكهربائية سيستمر في النمو ببساطة مع استمرار المزيد من الشركات في إلقاء ثقلها وراء حركة مجموعة نقل الحركة الخالية من الانبعاثات، ولقد رأينا بالفعل بعض الخطوات الجريئة من جنرال موتورز ، على سبيل المثال.
 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock