رياضة

متخطيًا راؤول.. ليفاندوفسكي ثالث الهدافين التاريخيين في دوري أبطال أوروبا



نجح النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني، في أن يكون ثالث الهدافين التاريخيين بمسابقة دوري أبطال أوروبا، عقب إحرازه الهدف الأول في شباك لاتسيو الإيطالى، مستغلا خطأ دفاعى بالدقيقة التاسعة من زمن المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب “الأولمبيكو”، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر بمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي 2020-2021.

لاتسيو ضد بايرن ميونخ


ووفقا لما ذكرته شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات، فإن ليفاندوفسكي يصبح الهداف الثالث بتاريخ دوري الأبطال متجاوزًا الأسطورة الاسباني راؤول جونزاليس، ويصل للهدف 72 في 95 مباراة، فيما سجل نجم ريال مدريد السابق 71 هدفا في 145 مباراة قبل اعتزاله.


ليفاندوفسكي لعب مباريات ومواسم أقل من نجوم كثيرين على غرار راؤول وكريم بنزيما وتيري هنري وإبراهيموفيتش وتشيفتشينكو، لكنه تفوق عليهم تهديفيا.


ويتصدر قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الحالي برصيد 134 هدفا ، فيما يحتل غريمه ليونيل ميسي نجم برشلونة الوصافة برصيد 119 هدفا.



تشكيل بايرن ميونخ


حراسة المرمى: مانويل نوير


خط الدفاع: نيكلاس زوليه، جيروم بواتينج، ديفيد ألابا، ألفونسو ديفيز


خط الوسط: ليون جوريتزكا، جوشوا كيميش، ليروي ساني، كينجسلي كومان، موسيالا


خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي


تشكيل لاتسيو


حراسة المرمى: بيبي ريينا


خط الدفاع: باتريك، فرانشيسكو أتشيربي، ماتيو موساشيو


خط الوسط: سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لوكاس، ألبيرتو، ماروسيتش، مانويل لاتزاري


خط الهجوم: خواكين كوريا، تشيرو إيموبيلي


ويملك الفريقان مشوار رائع في مرحلة المجموعات بدورى الأبطال هذا الموسم، حيث حافظ بايرن ميونخ ولاتسيو على سجلهما خاليا من الهزائم في المواجهات الست قبل التأهل لثمن نهائي المسابقة.


وتأهل بايرن ميونخ لدور الـ16 بدورى أبطال أوروبا، بعدما حصد 16 نقطة من الفوز في 5 مباريات بالإضافة إلى تعادل وحيد، سجل في المواجهات الست 18 هدفا واستقبلت شباكه 5 أهداف، ليتربع على صدارة المجموعة الأولى التي ضمت أتلتيكو مدريد الإسبانى وريد بول سالزبورج النمساوى ولوكوموتيف موسكو الروسى.


في المقابل، حجز لاتسيو الذى حافظ على سجله بدون هزيمة، مقعده في ثمن النهائي الأوروبى بعدما حل ثانيا في المجموعة السادسة التي ضمت بوروسيا دورتموند الألماني وكلوب بروج البلجيكى وزينيت سانت بطرسبرج الروسي، برصيد 10 نقاط من الفوز في مباراتين بالإضافة إلى 4 تعادلات، وأحرز خلال هذه المباريات 11 هدفا واهتزت شباكه بـ4 أهداف.


ويدخل لاتسيو اللقاء وهو يدرك صعوبة المواجهة ولكنه سيحاول الخروج بأقل الخسائر، وكما قال مدربه سيموني إنزاجي قبل اللقاء سيحاول الاستمرار فى البطولة بكل الطرق الممكنة.


ويحاول فريق العاصمة استغلال الكبوة التي يمر بها الخصم بعد الهزيمة في الدوري أمام فرانكفورت بهدفين لهدف، لاقتناص منه الانتصار من أجل التأهل.


 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock