آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

تحديث سعر الذهب اليوم الجمعة.. انخفاض بسيط

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

انخفض سعر الذهب اليوم في مصر في ظل سلسلة من التذبذبات في أسعار الذهب العالمية وانحرف معدل سعر الذهب منخفضًا اليوم، متماشية مع انخفاض سعر الذهب العالمي، ويعد انخفاض اليوم بسيطا بالنسبه لسلسلة الانخفاضات المتوالية للذهب.

ونقدم لكم تقريرا بتحديثات أسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة 5-3-2021

ويشمل التقرير أسعار الذهب بجميع عياراته (عيار 24، 22, 18, 14, 12) في مصر. وتحتوي أيضًا على مخطط بمعدل الانخفاض والارتفاع في أسعار الذهب اليوم في مصر وفي أيضًا تسلسل الأيام السابقة في السوق المصرية.

متوسط سعر الذهب اليوم بمحال الصاغة المصرية بدون مصنعية:

متوسط اسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة في مصر بدون مصنعية

الوحدة

سعر الذهب بالجنيه المصري

عيار 24

861 إلى 863

عيار 22

789 إلى 791

عيار 21

753 إلى 755

عيار 18

645 إلى 647

عيار 14

502 إلى 503

عيار 12

430 إلى 431

الاونصة

26،764 إلى 26,835

الجنيه الذهب

6،024 إلى 6,040

الكيلو

860،571 إلى 862,857

ملاحظة قد تختلف اسعار الذهب من محل صاغة لآخر

سعر الذهب عالميًا

وقد انخفضت أسعار الذهب عالميًا لعقود الذهب الآجلة خلال الجلسة الأسيوية إلى 1706.10 بحدوث انخفاض نحو 0.57%، وانخفض سعر الذهب وذلك خلال تعاملات أمس أيضًا، كما أن تأجيل الموافقة على التحفيزات الأمريكية حتى الآن، سبب رئيسي في انخفاض سعر الذهب.

متى أشتري الذهب؟

تشتري الذهب عندما تسمع أن سعر الذهب ينخفض، واين اسمع ان اسعار الذهب انخفضت، الجواب عندما تسمع ان الذهب انخفض في الاخبار العاجلة أو النشرات البريدية أو النشرات الاقتصادية وهناك أيضا تطبيقات للهواتف المحمولة ومن ضمنها تطبيق XE وستجد عليه أسعار الذهب بشكل لحظي ولكن بالدولار الأمريكي، وستسمع جملة الضغط السلبي مستمر وفرصة لشراء سبائك الذهب.

وعلى سبيل المثال عندما تجد ان الذهب بـ ١٨٠٠ دولار فهذا سعر الاونصة التي وزنها ٣١ ،١٠ جراما وعيار ٢٤ ولا وجود فرق كبير بين جنسية الأونصة سواء كانت سويسرية أو كولومبية أو إماراتية، فيبقى الذهب هو أمير المعادن دائما، مهما انصهر أو تشكل أو تغيرت معالمه.

كيف أشتري الذهب؟

عندما تشتري الذهب فليكن ذلك على أجزاء، بمعنى أن تشتري بجزء من الأموال من سعر اليوم وتنتظر إلى تغيير السعر فإذا انخفض السعر أكثر قم بالشراء مرة أخرى وهكذا إذا ارتفع السعر أيضًا.

هل أشتري سبيكة مغلفة أم أشتري سبيكة خام من الذهب؟

قبل جائحة كورونا كنا نفضل الدهب الخام ولكن بعد كورونا والظروف الحالية التي نعيشها وكثرة عمليات النصب والاحتيال وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب نفضل سبيكة الذهب المغلفة فهي آمنة لك لعدة أسباب أهمها أنها مغلفة ستبقى نظيفة ومختومة من الجهات المختصة، وعليها رقم إصدار «سيريال» ويجب أيضًا أن تحتفظ بفاتورة الشراء، ففي هذه الحالة تستطيع ان تبيعها في أي مكان وبأي عملة.

اسعار الذهب في مصر

طرق الاستثمار في الذهب

أولا: تستطيع أن تدخل في منظومة التداول بــ الفوركس أي أنك تستطيع التداول عن طريق بورصة الذهب الفورية.

ثانيا: تستطيع شراء سبائك الذهب وتخزينها أيضًا أو الاحتفاظ بها في البنك أو المنزل.

ثالثا: صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب وهناك صناديق مدعومة بالذهب كثيرة منها العربية والعالمية، فاكبر صندوق على مستوى العالم هو SPDR Gold Trust Shares واختصاره GLD واذا كنت غير قادر على مجابهة شراء صندوق كامل، فتستطيع شراء حصة أو سهم في الصندوق حسب قدرتك المالية.

ولكن لماذا هناك تذبذب في اسعار الذهب وهبوطه هذه الايام؟ والإجابة هي ارتفاع سندات الخزانة الأمريكية وخروج «وارن بافينت» من سوق الذهب نهائيا، أيضًا تقبل عامة الناس اللقاحات المتوفرة للحد من انتشار جائحة كورونا في العالم، كل تلك الأسباب كفيلة بتعزيز الدولار أمام سلة العملات الأخرى.

تابع سعر الذهب الامس من هنــــــا

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    183,010

  • تعافي

    141,347

  • وفيات

    10,736

  • الوضع حول العالم

  • اصابات

    114,986,806

  • تعافي

    90,695,683

  • وفيات

    2,549,725



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock