رياضة

كاف يعلن 25 يونيو موعدا لقرعة كأس أمم أفريقيا



قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي تحديد موعد قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة الكاميرون 2021 التي تم تأجيلها للعام المقبل بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.


وأكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم في بيان رسمي له عقب اجتماع المكتب التنفيذي الموافقة على إقامة القرعة يوم 25 يونيو المقبل لتحديد مجموعات ومباريات الكان المقبلة.


كما تم اعتماد موعد البطولة رسمياً والذي سيكون في الفتة من 9 يناير وحتى 6 فبراير 2022 في الكاميرون.


وناقش الاتحاد الافريقي لكرة القدم في اجتماع المكتب التنفيذي اليوم الأربعاء التحديات التي تواجه البنية التحتية في القارة الافريقية وذلك وفق التقرير المقدم من الأمين العام للكاف.


كما تمت الموافقة على بدء المناقشة لانشاء مركز متخصص للكشف عن فيروس كورونا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية يكون مسئول عن إجراء تلك الاختبارات في بطولة كأس الأمم الأفريقية.


ونجح منتخبنا الوطنى فى حجز مقعده فى أمم أفريقيا للمرة الـ 25 فى تاريخه بعد صدارته للمجموعة السابعة فى التصفيات، برصيد 12 نقطة، لينضم إلى منتخبات غينيا، بوركينا فاسو، مالى، الجزائر، تونس، الكاميرون، السنغال، جامبيا، جزر القمر، غينيا الاستوائية، زيمبابوي، الجابون، غانا، السودان، نيجيريا، كوت ديفوار، المغرب، مالاوي، موريتانيا، إثيوبيا، غينيا بيساو والرأس الأخضر، مع تبقى مقعد واحد سوف تحسمه مواجهة سيراليون مع بنين بعد تأجيلها بسبب إصابة 6 لاعبين من المنتخب البنيني بفيروس كورونا المستجد، ليشكك الأخير في الفحوصات ورفض خوض المباراة.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock