آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

البرغوثي والقدوة يتحدان انتخابياً ضد عباس

أعلنت كتلتا عضو اللجنة المركزية في حركة «فتح» الفلسطينية مروان البرغوثي الأسير في السجون الإسرائيلية، وعضو اللجنة المفصول ناصر القدوة، أمس، عن قائمتهما الانتخابية الموحدة، في تحدٍ للحركة والرئيس محمود عباس.

وأعلنت قائمة القدوة والبرغوثي عن نفسها، باعتلاء القدوة الرقم واحد، والمحامية فدوى البرغوثي زوجة مروان الرقم الثاني، وضمت أسماء بارزة في «فتح» بينها الأسير المحرر فخري البرغوثي واللواء سرحان دويكات، والمسؤولان في الحركة جمال حويل وأحمد غنيم، إضافة إلى آخرين. ولم يدرج اسم مروان لأنه يخطط للترشح لانتخابات الرئاسة الفلسطينية، ماضياً في تحدي الرئيس محمود عباس واللجنة المركزية.

وشكل موقف مروان، إطلاق معركة داخلية مبكرة مع عباس وقيادة «فتح»، بعدما كان يعتقد على نطاق واسع أن الطرفين سيتفقان خلال الانتخابات التشريعية على الأقل.

وقالت مصادر في الحركة لـ«الشرق الأوسط»، إن مروان اعترض على ما اعتبره إخلالاً باتفاق سابق مع عضو اللجنة المركزية حسين الشيخ، الذي زاره في سجنه في هداريم من أجل تنسيق المواقف، ولم يزره مجدداً. وأضافت أنه «اعترض على أسماء في القائمة الانتخابية، وعلى مواقع أسماء أخرى، وشعر بأنه تم تهميشه أو التغرير به».
… المزيد


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock