العاب

شركة TSMC تخطط لإستثمار 100 مليار دولار لتعزيز قدرتها الإنتاجية

قالت شركة TSMC التايوانية أنها تخطط لإستثمار 100 مليار دولار في السنوات الثلاث المقبلة من أجل توسيع قدرتها التصنيعية ودعم البحث والتطوير.

 وتعد TSMC أكبر شركة لتصنيع أشباه الموصلات في العالم وترغب في توسيع قدرتها الإنتاجية لأنها تتوقع نموا أسرع مع دخول الجيل التالي من الإتصالات والحوسبة عالية الأداء كما أدت جائحة كورونا لزيادة الطلب على الأجهزة الإلكترونية وبات العالم يعتمد بشكل متزايد على الرقمنة.

وتصنع شركة TSMC رقائق معالجات لعلامات تجارية شهيرة مثل أبل وكوالكوم وأدى ارتفاع الطلب على الرقائق لزيادة عائداتها بنسبة 18% في الفترة من يناير لفبراير مقارنة بالعام السابق.

ومع زيادة الطلب على الرقائق وقلة المتاح وأزمة نقص المكونات، عززت شركات أخرى منافسة مثل إنتل وسامسونج وغيرهما من قدرتها لتلبية الطلب المتزايد وأيضا للمنافسة على حصة في سوق أشباه الموصلات.

إقرأ أيضا : شركة Intel تبدأ في العمل على إنشاء مصانع أشباه الموصلات الخاصة بها!

بالإضافة لذلك، معظم أشباه الموصلات المستخدمة في الهواتف الذكية والمعدات الطبية وأجهزة الكمبيوتر وغيرها من المنتجات، مصنوعة في تايوان وكوريا الجنوبية والصين.

وتمتلك شركة TSMC منشأة لتصنيع رقائق أشباه الموصلات في كاماس بولاية واشنطن ومراكز تصميم في سان خوسية وكاليفورنيا وأوستن وتكساس.

أخيرا، أعلنت شركة TSMC التايوانية عن خطط لإستثمار 3.5 مليار دولار في موقع تصنيع آخر بأريزونا في أمريكا في الوقت الذي يتزايد فيه القلق بشأن الاعتماد الأمريكي الكبير على مصادر في آسيا لمكونات عالية التقنية.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock