آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

مدبولي يتفقد آخر استعدادات موكب المومياوات: مصر ستبهر العالم «فيديو» – مصر

أطلق هاني يونس المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، بثا مباشرًا من ميدان التحرير، أثناء زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة على الترتيبات النهائية لاحتفال مصر بموكب المومياوات الملكية، مشيرًا إلى أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار ومحافظ القاهرة يرافقانه.

وأظهر الفيديو، ميدان التحرير وكل المباني المحيطة به، بالإضافة إلى المسلة، وقال معلقًا على هذا المنظر: «ميدان التحرير أحلى ميادين الدنيا، والمسلة المصرية مبهرة، مصر ستبهر العالم إن شاء الله يوم السبت، الجمهورية الجديدة خلاص حضرت، تحيا مصر».

وقال الدكتور أحمد غنيم رئيس هيئة المتحف القومي للحضارة، إن احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية، ستبدأ في تمام السادسة مساء السبت، من داخل المتحف المصري بالتحرير، بعروض فتيات بأزياء فرعونية، يتقدمن الموكب قبل وضع المومياوات الملكية في 22 سيارة، تمثل الـ22 ملكا. 

وتابع خلال حديثه لـ«الوطن»، أن كل عربة تحمل اسم الملك الذي تحمل المومياء الخاصة به بثلاث لغات مختلفة، ومنه ستتحرك السيارات في عرض حول مسلة التحرير، حيث يلتقي رمسيس الثاني بمسلته بعد 3000 عام من الافتراق، ليكون بذلك افتتاح الميدان ورفع الستار عن المسلة والكباش الأربعة.

وأضاف أنه بعد ذلك يمر الموكب بميدان سيمون بوليفار والذي تزينت جنباته برسومات فرعونية نفذها طلبة كلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان، ومنه لكورنيش النيل ويستمر بالسير عبر جاردن سيتي ثم شارع قصر العيني والمنيل، حيث رفع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري كفاءة المنطقة من خلال ترميم كوبري المنيل الشهير وصولا لسور مجرى العيون، والذي شهد العام الأخير رفع كامل التعديات عليه وازالة العشوائيات التي أحاطت به من كل جانب ليكون نواة لمشروع مهم تتكاتف فيه أجهزة الدولة ليكون أهم مشروع مائي لرفع المياه.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock