آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

دراسة: مستويات هرمون «التستوستيرون» مرتبطة بسرطان الجلد


توصل باحثون، إلى أن الرجال الذين لديهم مستويات عالية من هرمون «التستوستيرون» لديهم مخاطر متزايدة للإصابة بسرطان الجلد المميت.

وفقًا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة، التي مولت الدراسة، سيتم تشخيص واحد من كل 36 ذكرًا في المملكة المتحدة وواحدة من بين 47 أنثى في المملكة المتحدة بسرطان الجلد الميلانيني في حياتهم، بينما 86٪ من حالات سرطان الجلد يمكن الوقاية منها، وعادة ما تكون ناجمة عن استخدام كراسي الاستلقاء للتشمس أو البقاء في الخارج في الشمس، لكن هناك عوامل أخرى لعبت دورًا في تحديد الأشخاص الأكثر تعرضًا للخطر، بما في ذلك العمر والجينات.

وبحسب الجارديان البريطانية، فقد تكون مستويات هرمون التستوستيرون عاملاً أيضًا، على الأقل لدى الرجال، وقال الدكتور إليانور واتس، المؤلف الأول للبحث من جامعة أكسفورد: “كان هناك دليل غير مباشر على التستوستيرون وسرطان الجلد من قبل، ولكن هذه هي المرة الأولى التي نتمكن فيها من النظر مباشرة إلى الهرمونات في الدم”. 

وأضاف: «على الرغم من أننا رأينا ارتباطات بسرطان البروستاتا والثدي وبطانة الرحم مع هرمون التستوستيرون من قبل، فهذه هي المرة الأولى التي نشهد فيها ارتباطًا بخطر الإصابة بسرطان الجلد لدى الرجال».

و هرمون «التستوستيرون» هو الهرمون الجنسي الرئيسي لدى الذكور وستيرويد ابتنائي، ويلعب التستوستيرون لدى ذكور البشر دورا مفتاحيا في نمو الأنسجة التناسلية الذكرية، مثل الخصيتان، والبروستات، وكذلك تعزيز الخصائص الجنسية الثانوية مثل زيادة كتلة العضلات والعظام، ونمو شعر الجسم.

 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock