آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الزعاق يتوقع رياحاً عنيفة وأتربة وطقساً بارداً على عدة مناطق




المواطن – الرياض

حذر الدكتور خالد الزعاق الباحث الفلكي وخبير الأرصاد الجوية اليوم السبت من رياح عنيفة مثيرة للأتربة منبهاً قائدي المركبات بالحيطة والحذر.

وقال الباحث خالد الزعاق على حسابه في “تويتر”: “متوقع اليوم السبت رياح ناهضة مثيرة للأتربة والغبار في الأماكن المكشوفة”.

وأضاف : تنخفض درجات الحرارة على جميع الناطق خاصةً الحدود الشمالية والجوف وحائل والقصيم والرياض والشرقية والدمام والأحساء وتمتد للجنوبية غداً.

وكان المركز الوطني للأرصاد، قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الحدود الشمالية، الشرقية، القصيم والرياض ومنطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة خاصة الأجزاء الساحلية منها، وسماء غائمة جزئيًا على وسط وشرق وغرب المملكة قد تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب برياح نشطة على منطقة القصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، كذلك على الأجزاء الشرقية من منطقة مكة المكرمة تمتد إلى الأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-40كم/ساعة تصل إلى 55كم/ساعة على الجزء الأوسط، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أكثر من مترين ونصف على الجزء الأوسط ، وحالة البحر متوسط الموج متوسط الموج إلى مائج.

حالة الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-50كم / ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

 

 

شارك الخبر

شارك الخبر