آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

بلا كمامات ولا تباعد اجتماعي… حفل راقص على شاطئ إسباني

بلا كمامات ولا تباعد اجتماعي… حفل راقص على شاطئ إسباني

السبت – 21 شعبان 1442 هـ – 03 أبريل 2021 مـ

مدريد: «الشرق الأوسط أونلاين»

قالت الشرطة الإسبانية، اليوم (السبت)، إن العشرات رقصوا، أمس (الجمعة)، خلال حفل على شاطئ شهير قرب وسط مدينة برشلونة وبعضهم لم يكن يضع الكمامات ولم يلتزم بالتباعد الاجتماعي في تحد لقيود كوفيد – 19، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.
وأقيم الحفل العفوي على شاطئ برشلونيتا وقالت الشرطة إنها أبلغت المشاركين فيه بأنهم يخالفون القواعد الصحية.
وقال ليام (32 عاما)، وهو بريطاني اكتفى بذكر اسمه الأول لكنه كان يضع كمامة: «برشلونة هي المكان الأمثل للاحتفال والشرب لكن هذه مشكلة كبيرة، الشرطة تمنع الناس من الاستمتاع».
وذكرت الشرطة أن تجمع أكثر من ستة في الأماكن العامة محظور في منطقة قطالونيا بشمال شرقي البلاد وإن المخالفين يواجهون غرامات تتراوح بين 300 و600 يورو (350 و700 دولار).
وقال متحدث باسم الشرطة الإقليمية القطالونية: «أفراد الشرطة يبلغون الناس في الأماكن التي توجد فيها تجمعات كبيرة بأنهم يخالفون القيود وأحيانا يمكن أن يواجهوا غرامات إذا لم يضعوا الكمامات أو ينصرفوا».
وذكر ميكيل سامبير وزير الداخلية في منطقة قطالونيا لـ«راديو راك1»، اليوم، إنه يتعين على الناس وضع الكمامات إذا كانوا سيختلطون مع آخرين على الشاطئ لكنهم لا يحتاجون لفعل ذلك إذا كانوا يأخذون حمام شمس أو يسبحون في البحر، وهذه الإرشادات تختلف عن القانون الإسباني.
وقطالونيا واحدة من عدة مناطق إسبانية تحدت قانونا صدر يوم الأربعاء يلزم الناس بوضع الكمامات في الخارج بغض النظر عن الالتزام بمسافة التباعد الاجتماعي الآمنة وهي متر ونصف المتر.
وبعد تزايد الانتقادات قالت الحكومة الإسبانية إنها ستعيد النظر في قانون الكمامات لكنها لم تذكر متى سيحدث ذلك.


اسبانيا


فيروس كورونا الجديد


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock