رياضة

فليك: الفوز على لايبزيج خطوة لـ بايرن ميونخ نحو لقب الدوري الألماني



أعرب هانز فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، عن سعادته الكبيرة بعد الفوز المهم ضد منافسه المباشر لايبزيج، بنتيجة 1-0، في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب “ريد بول أرينا”، في قمة منافسات الجولة السابعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الألماني “بوندزليجا” بالموسم الكروى الجارى 2020-2021.


وقال فليك، في تصريحات لشبكة “سكاي ألمانيا” عقب المباراة: “لا نريد أن نقول الموسم قد انتهى، ولكن كانت خطوة جيدة ومهمة اليوم نحو لقب الدوري”.


وأضاف: “كانت مباراة على صدارة البوندزليجا، أثبت لايبزيج سبب وجوده في القمة، في الدقائق الأولى من الشوط الأول، سيطرت على مجريات المباراة، ولم نكن شجعانًا بما يكفي للتقدم”.

وعن حالة نجم الفريق المصاب روبرت ليفاندوفسكي علق قائلا: “روبرت ليفاندوفسكي لن يفعل شيئًا لمدة أسبوع، ثم سيبدأ بتدريب إعادة التأهيل، وسنرى كيف تسير الأمور يومًا بعد يوم”.


وتابع: “لا يمكنني تحديد تاريخ عودة محدد، فهناك خبراء يقررون، نحن لن نخاطر معه على الإطلاق حتى لا تتجدد الاصابة”.


واستطرد: “معنويات الفريق من عالية، كان اليوم خطوة مهمة نحو البطولة، لكن ما زالت هناك سبع مباريات يتعين خوضها، لا نقول لأنفسنا أن البطولة حُسمت”.


وعن مستقبله وماذا سيفعل بعد هذا الموسم قال فليك: “بعد انتهاء الموسم هناك إجازة (يضحك)، قلت كل شيء في هذا الموضوع”.

لايبزيج ضد البايرن


الهدف الوحيد جاء عبر لاعب الوسط ليون جوريتزكا في الدقيقة 30 من صناعة توماس مولر، حيث ساهم الأخير في 11 هدفا من خلال صناعة 7 وتسجيل 4.


وجاء تشكيل البايرن كالتالي :حراسة المرمى: نوير/ الدفاع: بافارد، سوله، ألابا، هيرنانديز/ الوسط: كيميتش جوريتزكا، مولر/ الهجوم: ساني، كومان، تشوبو موتينج.


وغاب عن المباراة أفضل لاعبي العالم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بداعي الإصابة التي لحقت به مؤخرا في التوقف الدولي الأخير مع منتخب بلاده.


ونجح بايرن ميونخ من خلال هذا الانتصار إلى توسيع الفارق مع الوصيف لايبزيج إلى 7 نقاط كاملة، حيث وصل للنقطة 64، فيما توقف رصيد لايبزيج عند النقطة 57 في المركز الثاني.


وتعد هذه المباراة البروفة الأخيرة للفريق البافاري قبل الموقعة الأخرى التى تنتظره مساء الأربعاء المقبل أمام ضيفه فريق باريس سان جيرمان الفرنسي فى ذهاب ربع نهائي دورى أبطال أوروبا.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock