آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

مخرج حفل نقل المومياوات: «المتحدة للخدمات الإعلامية» بذلت مجهود جبار – فن وثقافة

أعرب عمرو عزيز المخرج التليفزيوني، لحفل نقل المومياوات الملكية، الذي انتهى عرضه قبل قليل، عن سعادته البالغة بردود فعل الجمهور حول العرض، موضحًا أنّ الحفل جرى نقله بواسطة 60 كاميرا تقريبًا، وعدد ضخم من المصورين.

وقال عمرو عزيز لـ«الوطن»، إنّ التحضيرات لإخراج هذا الحفل، بدأت قبل نحو شهرين، لاسيما وأنّه يعد حدثا عالميا فريدا من نوعه، ولا يقتصر على موقع تصوير واحد، إذ جرت دراسة مسار طريق المومياوات بشكلٍ دقيق، متابعًا: «ناس كتير ومؤسسات وهيئات ووزارات وراء المجهود الضخم الذي شاهده الجمهور عبر شاشات التليفزيون».

وأشار إلى أبرز التحديات التي واجهت فريق العمل في تغطية حفل المومياوات الملكية، قال: «فكرة إن الأوركسترا كان على الهواء مباشرة، والموسيقى المسموعة سواء في الشارع أو عبر شاشات التليفزيون، ده جزء هندسي كبير جدًا، والقطاع الهندسي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بذل مجهود ضخم وجبار».

أنا مصر

وكان الفنان محمد منير، قد قدّم أغنية بعنوان «أنا مصر»، على هامش حفل نقل المومياوات الملكية، من المتحف المصري بميدان التحرير، إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

وتقول كلمات الأغنية: «أنا اللي عمري يوم كليت ولا مليت.. أنا اللي في وش زمني وقفت ولا اتهزيت.. أنا الفكرة اللي عايشة سنين.. أنا الموضوع.. أنا الصوت اللي وقت الصمت كان مسموع، بداية كل شيء موجود.. سنين والمستحيل تتعد.. حضارة عمرها ممدود.. تاريخ عمره بعمر الأرض.. أنا الشمس اللي بعتت نور.. ونورت الطريق للكون.. أنا مصر اللي من غيري.. ميزان الدنيا دي يختل».


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock