العاب

نسخة من Super Mario Bros. أصبحت لعبة الفيديو الأغلى سعراً على الإطلاق

ألعاب نينتندو ولاسيما Super Mario Bros. تمتلك دون أدنى شك جمهوراً شاسعاً وكبيراً، لكن هل تخيلت يوماً بأن هوس البعض بألعابهم المفضلة قد يدفعهم لشرائها بثمنٍ باهظ؟

هذا ما حصل أمس بالفعل حيث كشفت شركة المزادات Heritage Auctions بأن نسخة نادرة وغير مفتوحة من لعبة Super Mario Bros. تم بيعها بالمزاد بسعر 660 ألف دولاراً. وذلك بعد أن شارك 13 شخصاً بالمزايدة على هذه النسخة، التي تم شرائها أول مرة عام 1986 وتم نسيانها في درج من اشتراها آنذاك ولم تفتح قط فهي لا تزال اللعبة بغلاف المصنع ومرفق بها علامة تعليق البيع بالتجزئة.

بهذا السعر تكون هذه اللعبة قد أصبحت لعبة الفيديو الأعلى سعراً على الإطلاق. محطمة الرقم القياسي السابق بهذا المجال الذي كان مسجلاً لصالح Nintendo Play Station حيث كان أحدهم قد اشتراه مقابل 360,000 دولارًا من المزاد، ما يعادل 1,350,799 ريالًا سعوديًا.

خلال مزاد أمس لم تكن هذه اللعبة الوحيدة التي تم بيعها بسعرٍ باهظ، فقد علمنا بأن نسخة من Punch-Out لمايك تايسون تم بيعها بمبلغ 102 ألف دولاراً، وتم بيع نسخة من Mega Man مقابل 144 ألف دولاراً ولعبة Tetris بيعت مقابل 36 ألف دولاراً.

ألعاب سوبر ماريو بروس سبق وحطمت أرقاماً قياسية في سعر مبيعها، مثلاً في نوفمبر الماضي تم بيع Super Mario Bros. 3 مقابل 156 ألف دولاراً، كذلك سمعنا في يوليو 2020 بأن أحدهم اشترى نسخة نادرة من Super Mario Bros. بمبلغ 114,000 دولارًا.

 




الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock