آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

دبيبة يدعو مهجّري تاورغاء للعودة إلى مدينتهم

العاصمة الليبية تخوض تجربة الانتخابات البلدية

دعا رئيس حكومة «الوحدة الوطنية» الليبية، عبد الحميد دبيبة، نازحي مدينة تاورغاء (240 كلم شرق العاصمة طرابلس) القاطنين في المخيمات إلى العودة إلى منازلهم ثانية، وطمأنهم بأن حكومته «لن تتوانى عن تقديم الخدمات لهم ودعم مدينتهم»، التي أُحرق جلّ مبانيها عقب اندلاع «ثورة 17 فبراير (شباط)».

وزار دبيبة تاورغاء، أمس، لمتابعة «التقدم الذي تم إحرازه حتى الآن لتحقيق الاستقرار بها»، وفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة «الوحدة الوطنية»؛ في زيارة هي الأولى يُجريها لتاورغاء، وطالب سكانها، الذين يقطنون المخيمات في طرابلس وبنغازي؛ بترك مخيماتهم، والعودة إلى منازلهم، التي سعت سلطات طرابلس لتأهيل غالبيتها، وإعادة مظاهر الحياة إليها.

في غضون ذلك، شهدت العاصمة طرابلس انطلاق الانتخابات البلدية، حيث توافد المواطنون لممارسة حقهم الانتخابي، معبّرين عن أمنياتهم بانتهاء الانفلات الأمني، وعودة الاستقرار بشكل دائم إلى مدينتهم.

وقالت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، أمس، إن العملية الانتخابية تمت بلا عراقيل، مبرزةً أنه رغم ارتفاع درجات الحرارة فإن الناخبين استمروا في التوافد على مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، واختيار مَن يمثلهم في المجلس البلدي.
…المزيد


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock