العاب

أفضل برنامج راديو للكمبيوتر والموبايل

بالرغم من أن الهواتف الذكية والكمبيوتر والمواقع الإلكترونية أصبحوا الوسائل الأكثر مُتابعة ومُشاهدة بجانب التلفاز إلا أن هُناك العديد من المُستخدمين يُفضل الاستماع إلى محطات الراديو وخصوصًا عند قيادة السيارة لمُتابعة أهم الأخبار أو المُباريات أو تشغيل الأغاني، ومع التطور الكبير للتكنولوجيا الرقمية أصبح بإمكانك الأن الاستماع إلى محطات الراديو بدون وجود جهاز راديو حقيقي!، وذلك من خلال تحميل برنامج راديو للكمبيوتر أو الاستماع إلى الراديو أونلاين، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل البرامج للاستماع إلى محطات الراديو للكمبيوتر، وكذلك بدون برامج.

برامج رديو للكمبيوتر

أقوى برنامج راديو للكمبيوتر My Radio – Free Live FM AM

والأن نتحدث عن أقوى برنامج راديو للكمبيوتر، حيث يُعتبر هذا البرنامج أحد البرامج الموجودة على متجر مايكروسوفت على الكمبيوتر، ويتميز هذا البرنامج باحتوائه على مجموعة كبيرة من محطات الراديو حول العالم، فمن خلال تنزيل برنامج الراديو هذا سوف تستطيع سماع المحطات الإذاعية بأي لغة تُريد وفي أي دولة تُريد أيضًا!.

  • قُم بتحميل البرنامج من خلال متجر مايكروسوفت عن طريق الرابط التالي: هُنا.
  • قُم بالضغط على الحصول أو كلمة Get كما هو موضح بالصورة التالية:

برنامج راديو للكمبيوتر

  • والأن وبعد أن تقوم بإدخال بيانات حسابك على الويندوز سيبدأ البرنامج في النزول.
  • بعد أن تقوم بتنصيب البرنامج ومن خلال الواجهة الرئيسية قُم باختيار الأيقونة الثانية كما هو موضح بالصورة التالية والتي من خلالها تستطيع أن تختار المحطات الإذاعية على حسب اللغة وعلى حسب التصنيف أيضًا، فمثلا من المُمكن الاختيار من بين المحطات الإذاعية الإخبارية أو الفنية وهكذا.

تنزيل برنامج راديو للكمبيوتر

  • تستطيع من خلال الواجهة الرئيسية للبرنامج أن تقوم بالبحث حسب اسم القناة أو الدولة ليقترح عليك البرنامج حينها كافة المحطات الإذاعية الموجودة في دولتك أو مدينتك.

تحميل برنامج راديو راما RarmaRadio

يحتوي هذا البرنامج هو الأخر على مجموعة كبيرة من المحطات الإذاعية والتي تفوق 40 ألف محطة مصرية وعالمية وعربية أيضًا، وليست هذه هي ميزة هذا البرنامج عن غيره بل أن الميزة الكُبرى في هذا البرنامج احتواءه على خاصية التسجيل والتي تستطيع من خلالها تسجيل أي حدث على أي محطة إذاعية بسهولة ويُسر.

  • يُمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي: هُنا.
  • يدعم البرنامج أيضًا إمكانية عرض كلمات الأغاني التي يتم تشغيلها في المحطات.

برنامج راديو للموبايل

بالرغم من وجود برنامج مُثبت مُسبقًا على الموبايل إلا أنه لا يدعم تشغيل كافة المحطات الإذاعية حول العالم، وهو ما يجعله مُقتصرًا على محطات الراديو الموجودة في بلدك، ولذلك عمل العديد من المُطورين على تنفيذ تطبيقات على الأندرويد لتكتمل الصورة بإتاحة كافة المحطات الإذاعية العالمية على تلك التطبيقات، وفيما يلي سنتعرف على أفضل برامج الراديو للموبايل.

برنامج راديو FM‏

من خلال هذا البرنامج تستطيع وبكُل سهولة أن تُتابع أغلب المحطات الإذاعية العربية والمصرية وكذلك المحطات الإذاعية في كافة دول العالم، ويتميز هذا البرنامج بواجهة سهلة الاستخدام حيث يُمكنك بعد اختيار محطة بعينها أن تقوم بإضافتها إلى المفضلة لديك حتى تُصبح كافة المحطات التي تُتابعها باستمرار في قائمة المحطات المُفضلة وهذا بالطبع يُسهل الوصول لها.

  • يُمكنك تحميل البرنامج من خلال متجر جوجل بلاي عن طريق الرابط التالي: هُنا.
  • والأن بعد تحميل البرنامج تستطيع العثور على المحطات الإذاعية من خلال البحث في صندوق البحث في أعلى التطبيق أو أن تقوم بالاختيار من بين قائمة الدول، حيث يظهر لك حينها القنوات الإذاعية الموجودة بداخل كُل دولة.

برنامج راديو للموبايل

استمع إلى الراديو بدون برامج

بالرغم من الخدمة الجيدة التي تُقدمها التطبيقات الخاصة بالموبايل وكذلك البرامج الخاصة بالكمبيوتر إلا أن هُناك فئة كبيرة من المُستخدمين لا تهوى استخدام التطبيقات والبرامج ويرجع هذا إلى عدم وجود مساحة كافية عند أحدهم أو حتى عدم استحباب ذلك عند الأخر، ولذلك نُقدم لكم في تلك الفقرة كيفية مُتابعة الراديو بدون برامج.

موقع online radio box

يُعتبر هذا الموقع أحد أقوى المواقع التي تُقدم خدمة الاستماع إلى محطات الراديو بشكل مُباشر لكافة دول العالم، فمن خلال استخدامك لهذا الموقع تستطيع الاستغناء عن أي برامج للموبايل والكمبيوتر. يتميز هذا الموقع بسهولة الاستخدام وسرعة الأداء.

  • أولى الخطوات لاستخدام هذا الموقع الدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: هُنا.
  • قُم باختيار الدولة المُراد سماع المحطات الإذاعية بها وذلك من خلال فتح كافة قائمة الدول والاختيار من بينهم كما هو موضح بالصورة التالية:

راديو أونلاين

  • والأن وبعد أن تقوم باختيار دولتك ستظهر لك كافة المحطات الإذاعية في دولتك ومن ثم تستطيع تشغيل أي محطة فيهم بضغطة زر، وكذلك تستطيع البحث عن محطة بعينها من خلال صندوق البحث المُخصص لذلك أعلى الصفحة.

كُنا قد قدمنا لكم في هذا المقال أفضل برنامج راديو للكمبيوتر وكذلك أفضل برامج الموبايل الخاصة بتشغيل خدمة الراديو، وكذلك قد أسردنا لكم كيفية الاستماع إلى المحطات الإذاعية حول العالم بدون برامج وفي دقائق معدودة. ننتظر تجربتك لتلك التطبيقات ولا تنسى مُشاركتنا تجربتك من خلال التعليقات.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock