آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

بالفيديو| علي جمعة يوضح الدواء الشافي في حالة تكرار الذنوب


02:24 م


الأحد 04 أبريل 2021

كتب- محمد قادوس:

تحدث الدكتور علي جمعة، المفتي السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ومفتي الجمهورية السابق، عن الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي في حالة تكرار الذنوب، قائلا إن الملخص لكل ذلك هو الدعاء فهو الجواب الكافي لمن سأل على الدواء الشافي، منوها أن الدعاء مجرب في حالة تكرار الذنوب.

وأضاف جمعه، في لقائه عبر برنامج” من مصر” المذاع عبر فضائية “سي بي سي”، على أن الواقع في الذنوب والمستمر عليه، أن يتضرع إلى الله بالدعاء أن يبعد عنه هذا الذنب وهذا يكون من قلب الداعي، منوها على أن هذا يستمر فترة طويلة، واستجابة الدعاء والابتعاد عن الذنب قد يأخذ وقتا وقد يعود إليه مرة أخرى، وعند العودة إلى الذنب عليه أن يعود إلى الدعاء مرة أخرى.

وأشار عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر إلى أن الإصرار على الذنب والاستهانة به مع المجاهرة، يحتاج إلى برنامج آخر للعلاج، يكمن في التخلي والانفراد بالنفس، ويلزم عليه ان “يراجع ويقعد مع نفسه بس عشرة دقائق يفكر في القرآن أو الكون أو حال نفسه ويعلم أن الدنيا إلى زوال والموت ينال من الجميع”، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالي، { وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هذا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ}،[ ال عمران:191].

واستشهد جمعه، في ذلك بالحديث القدسي الذي يقول الله تعالى فيه “يابن آدم لو أتيتني بتراب الأرض ذنوبا ثم جئتني تائبا لغفرت لك”.

وقال عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر إن الإصرار يذهب بتغيير المفاهيم التي سوف تتغير بالخلوة، وعلى الانسان أيضا بالاستغفار، وأن يمسك السبحة ويستغفر وهذا يكون من غير عدد وهذا مجرب.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock