رياضة

قادش يرد فى بيان رسمى على أحداث العنصرية فى مواجهة فالنسيا



أصدر نادي قادش بيانا رسميا للتعقيب على الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق أمام ضيفه فالنسيا، والتي انتهت بفوزه بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب “رامون دي كارانزا”، ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الإسباني “لا ليجا” للموسم الحالي 2020-2021.

وقال النادي الإسباني في بيان رسمي له:


يرغب نادي قادش لكرة القدم، في ضوء الأحداث التي وقعت في المباراة ضد نادي فالنسيا، مراعاة الاعتبارات التالية:


– نحن ضد كل حالة عنصرية أو كراهية للأجانب أيا كان مرتكبها ونعمل من أجل القضاء عليها، يجب على جميع مرتكبي هذه الجرائم، سواء كانوا من فريقنا أم لا دفع ثمنها.


– لا نشك في نزاهة جميع لاعبي فريقنا، الذين يدافعون بقوة عن مكافحة العنصرية، والذين كان موقفهم دائمًا نموذجيًّا في جميع المباريات التي تم لعبها.


– لا يمكن للكيان الدخول لتقييم قضايا اللعبة بين اللاعبين ودائما نطالب بموقف من الاحترام والمسؤولية تجاه الخصوم.


– نحن نعمل وسنواصل العمل حتى لا توجد في كرة القدم لدينا سلوكيات معادية للأجانب، مع “لا للعنصرية” بكل قوتها.


وكانت المباراة قد شهدت أزمة كبيرة في الشوط الأول بعد انسحاب لاعبي فالنسيا من أرضية الملعب في الدقيقة 30، ورفضوا استكمالها؛ بسبب توجيه لاعب قادش خوان كالا عبارات عنصرية تجاه مختار دياخابي مدافع فريق الخفافيش. 


وتضامن لاعبو فالنسيا مع مدافع الفريق الذى يحمل البشرة السمراء، وانسحبوا من أرضية الملعب عقب توجيه لاعب قادش عبارات عنصرية تجاهه.


وعاد فريق فالنسيا لأرض الملعب مرة أخرى بعد توقفها لمدة 15 دقيقة، ولكن استبدل مختار دياخابى، مدافع فالنسيا، ودخل بدلا منه اللاعب هوجو جيامون، بسبب اعتراضه على العبارات العنصرية التى وجهت إليه، في حين تم استبدال كالا لاعب قادش سبب الأزمة بين شوطي اللقاء.


انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1، حيث تقدم خوان كالا لفريق قادش فى الدقيقة 14 من زمن المباراة، قبل أن يدرك المهاجم الفرنسي المخضرم كيفن جاميرو التعادل لفريق الخفافيش فى الدقيقة 19.


وفي الشوط الثاني، نجح اللاعب ماركوس ماورو في تسجيل هدف الفوز القاتل لفريق قادش قبل نهاية المباراة بدقيقتين، ليقود فريقه إلى انتصار مهم، ويبتعد عن مراكز الهبوط لدوري الدرجة الأولى.


وبتلك النتيجة يحتل فريق فالنسيا المركز الثاني عشر فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 33 نقطة، بينما يأتي فريق قادش في المركز الثالث عشر برصيد 32 نقطة.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock