رياضة

محمد صلاح يعادل ثاني أفضل مواسمه مع ليفربول تهديفيا



نجح الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي في معادلة ثاني أفضل مواسمه مع فريقه تهديفيا بعدما سجل في مباراة الريدز ضد ريال مدريد التي أقيمت مساء الثلاثاء وانتهت بفوز الملكي بثلاثة أهداف لهدف، والتي أقيمت ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.


واستطاع محمد صلاح تسجيل الهدف رقم 27 له خلال الموسم الحالي بكافة المسابقة وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها في موسم 2018/2019 ثاني مواسمه مع الريدز منذ انضمامه.


وسجل محمد صلاح خلال الموسم قبل الماضي 27 هدفاً بواقع 22 هدفاً في الدوري الإنجليزي و5 في أبطال أوروبا خلال 52 مباراة كاملة خاضها مع الريدز.


بينما سجل اللاعب المصري خلال الموسم الحالي أهدافه الـ27 في عدد مباريات أقل 42 مباراة بواقع 18 هدفاً في الدوري الإنجليزي، و6 مواجهات في دوري أبطال أوروبا، و3 أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي.


في سياق متصل، انضم محمد صلاح لقائمة المصريين الذين نجحوا في التسجيل بمرمى ريال مدريد.


 


وسبق محمد صلاح عبر التاريخ 4 لاعبين مصريين سجلوا في مرمى ريال مدريد بعدما سجل هدفاً في الدقيقة 51 من عمر المباراة وهو الهدف الوحيد للريدز في المواجهة التي أقيمت في العاصمة الإسبانية.


 


وجاء ترتيب اللاعبين الذين سجلوا في مرمى ريال مدريد من المصريين كالتالي..


 


1- محمد موسى (الزمالك) (مباراة ودية).


 


2- إبراهيم حسن (نيوشاتل السويسري) (مباراة رسمية).


 


3- أحمد حسام ميدو (مارسيليا الفرنسي) (مباراة رسمية).


 


4- محمد زيدان (هامبورج الألماني) (مباراة ودية).


 


5- محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) (مباراة رسمية).


ونجح محمد صلاح في تقليص الفارق بتسجيل الهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة 51 من زمن المباراة، ليصبح أول أهداف النجم المصرى في شباك ريال مدريد، كما رفع نجم الريدز رصيده إلى 27 هدفا في جميع البطولات خلال الموسم الحالي.


وسجل محمد صلاح في 4 مباريات أوروبية متتالية للمرة الأولى في مسيرته، كما أصبح أصبح خامس لاعب فقط في تاريخ ليفربول يحقق هذا الإنجاز.


كما يحمل هذا الهدف رقم 18 للنجم المصرى محمد صلاح خارج ملعب “آنفيلد” هذا الموسم بجميع المسابقات ليصبح أكثر لاعب تسجيلاً بعيدا عن الريدز بموسم واحد في تاريخ ليفربول.


وأصبح محمد صلاح رابع لاعب أفريقي في التاريخ يصل إلى 10 أهداف في مرحلة خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا بعد ديدييه دروجبا (14) وساديو ماني (12) وصامويل إيتو (10).


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock