آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

200 ألف جنيه تكلفة استصلاح الفدان بمشروع «مستقبل مصر»


قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن شبكة الطرق والموانئ والمطارات عناصر رئيسية في اختيار موقع مشروع مستقبل مصر، موضحا ان اضافة مليون فدان يعني السعى إلى الاكتفاء الذاتي.

أكد القصير خلال حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»،  والذي يقدمه الإعلامي «أحمد موسى»، ان تكلفة استصلاح الفدان الواحد تصل إلى 200 ألف جنيه؛ مشيرا الي أن مثل مشروعات مستقبل مصر سوف تخلق مجتمعات عمرانية جديدة.

واشار القصير إلى ان المشروعات الزراعية مثل مشروع مستقبل مصر يتم توفير المياه لها من المياه الجوفية؛ بالإضافة إلى إعادة استخدام المياه مرة أخري .

وأوضح أنه يتم ري 800 ألف فدان من مشروع مستقبل مصر بباقي المياه الجوفية وإعادة تدوير مياه الصرف الزراعي.

وتابع: «تم انفاق المليارات لإعادة تدوير مياه الصرف الزراعي» مرددا: «هدفنا توفير الأمن الغذائي للمواطن».

وصرح المتحدث الرسمي أن مشروع “مستقبل مصر” يقع في نطاق المشروع القومي العملاق “الدلتا الجديدة” لزراعة مليون فدان على امتداد محور روض الفرج/ الضبعة الجديد، وذلك بالقرب من مطاري سفنكس وبرج العرب ومينائي الدخيلة والإسكندرية، مما يساعد على سهولة توصيل مستلزمات الإنتاج والمنتجات النهائية.

ويعد المشروع مقصدا زراعيا جاذبا للمستثمرين، حيث يهدف إلى تنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي من خلال إنشاء مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة تتسم بنظم إدارية سليمة، فضلا عن إقامة مجمعات صناعية تقوم على الإنتاج الزراعي المكتمل الأركان والمراحل من زراعة المحاصيل وحصادها بأحدث الآليات ثم الفرز والتعبئة والتصنيع.

ويوفر مشروع “مستقبل مصر” أكثر من 200 ألف فرصة عمل جديدة.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock