العاب

فوكسكون Foxconn تشهد قفزة في عائداتها بسبب الطلب القوي على آيفون 12

ارتفعت عائدات شركة فوكسكون Foxconn المورد الرئيسي لشركة أبل بنسبة كبيرة بسبب زيادة الطلب على منتجات أبل وأيضا جائحة كورونا والعمل من المنزل.

وربحت شركة فوكسكون Foxconn 47 مليار دولار خلال الربع الأول من هذا العام 2021 بزيادة قدرها 44% مقارنة بالعام الماضي ويرجع الفضل في ذلك للإقبال القوي على عائلة آيفون 12.

ووفقا لموقع بلومبيرج فإن النمو في أرباح الشركة التايوانية يعود سببه للعمل من المنزل بسبب الفيروس التاجي والطلب المتزايد على أجهزة آيفون 12 التي تدعم شبكات الجيل الخامس.

وتأتي تلك الزيادة في الأرباح بنسبة 44% بعد عام واحد من اعلان Foxconn لإنخفاض حاد في الأرباح بسبب المشكلات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

ومع ذلك شهد الربع الأخير للشركة التايوانية أرباحا بلغت 47 مليار دولار كما بلغت مبيعات فوكسكون في شهر مارس الماضي وحده حوالي 15.43 مليار دولار.

إقرأ أيضا : 5 منتجات فاشلة من شركة أبل لا يعرفها الكثير

كما ذكر بلومبيرج أن أسهم Hon Hai الشركة الأم لشركة فوكسكون زادت بنسبة 57% خلال الربعين الماضيين بعدما أعلنت عن خططها للدخول في سوق السيارات الكهربائية.

ومع ذلك، فقد حذرت الشركة التايوانية في أواخر الشهر الماضي من أن مشكلة نقص المكونات وأزمة الرقائق العالمية قد تستمر وحتى العام القادم 2022 وقد تؤثر الأزمة على أقل من عُشر شحنات فوكسكون.

أخيرا، مع دخولها سوق السيارات الكهربائية، قد تصل الشحنات من السيارات الكهربائية لشركة فوكسكون إلى 1.1 مليون وحدة أي حوالي 10% من الحصة العالمية بحلول 2025 ويمكن لهذا القطاع أن يجلب للشركة 35 مليار دولار سنويا.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock