رياضة

ملخص وأهداف مباراة بورتو ضد تشيلسي في دوري أبطال أوروبا



اقترب فريق تشيلسي الإنجليزي من بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، عقب تحقيق الفوز على مضيفه بورتو البرتغالي متقدما بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب إشبيلية “رامون سانشيز بيزخوان” ضمن منافسات ذهاب دور الـ 8 لدوري أبطال أوروبا، حيث تقام خارج البرتغال بسبب ظروف فيروس كورونا.


بورتو ضد تشيلسي



وجاء الهدف الأول في الدقيقة 32 عبر نجم تشيلسي الواعد ماسون ماونت من تمريرة الإيطالي جورجينيو، ليتسلم الكرة بشكل رائع على حدود منطقة الجزاء ويسددها بإتقان في الزاوية البعيدة.


فيما جاء الهدف الثاني عند الدقيقة 85 عبر الظهير بن تشيلويل من خطأ دفاعي قاتل، ليستغله ويراوغ حارس المرمى ثم يضع الكرة في الشباك.


وجاء تشكيل تشيلسي كالتالي: حراسة المرمى: إدوارد ميندي/ الدفاع: أنطونيو روديجر، أندرياس كريستنسن، أزبلكويتا/ الوسط: بن تشيلويل، ماتيو كوفاسيتش، جورجينيو، جيمس، ماونت/ الهجوم: هافيرتز، فيرنر.


وكان تشيلسي بقيادة الألماني توماس توخيل، قد حقق مفاجأة كبيرة بإقصاء أتلتيكو مدريد من دور الـ 16، بعد هزيمته بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما صعد بورتو على حساب يوفنتوس الإيطالي، بعد الفوز عليه بنتيجة 2-1 ذهاباً، والخسارة 2-3 بجولة الإياب.


وقرر “يويفا” نقل مباراتي تشيلسي وبورتو في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا إلى إسبانيا، وإقامتهما على ملعب إشبيلية “رامون سانشيز بيزخوان” بسبب قيود السفر بين إنجلترا والبرتغال بسبب تفشي فيروس كورونا.


وتقام مباراة الإياب بين الفريقين لها 13 أبريل على نفس الملعب “رامون سانشيز بيزخوان”.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock