آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

ميركل تدعم إغلاق قصير وصارم في ألمانيا للحد من إصابات بكورونا – العرب والعالم

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى دعم المطالب بإغلاق قصير وصارم للحد من تزايد إصابات فيروس كورونا المستجد، وقالت نائبة المتحدثة باسم الحكومة، أولريك ديمر، للصحفيين: كل دعوة لإغلاق موحد قصير، صحيحة.

 وقالت ديمر: ألمانيا تشهد عددًا متزايدًا من مرضى العناية المركزة، ونحتاج إلى عدد ثابت أقل من 100، في إشارة إلى عدد الحالات على مدى 7 أيام لكل 100 ألف نسمة، حيث يبلغ حاليًا 110.1، وفقًا لمعهد روبرت كوخ الألماني.

وتابعت ديمر، إن الحكومة تدرس ما إذا كانت هناك حاجة إلى إجراءات على الصعيد الوطني، وليس على المستوى الإقليمي، موضحة أن هناك مجموعة من اللوائح لا تساعد، ففي حين أن بعض الولايات فرضت حظر التجول ليلا في عيد الفصح، فإن البعض الآخر يجرب بعض التخفيف من القيود.

وكان غالبية رؤساء وزراء ألمانيا الستة عشر ضد تقديم المحادثات المقرر إجراؤها في 12 أبريل بشأن الإجراء الذي يجب اتخاذه.

وتحاول ألمانيا التصدي لموجة ثالثة من الوباء، ودعا العديد من القادة الإقليميين إلى إغلاق قصير وحاد بينما تحاول البلاد تطعيم المزيد من الناس، بينما قال معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكد في ألمانيا ارتفع بمقدار 9677 حالة اليوم إلى أكثر من 2.9 مليون حالة.

وحذرت من أن الأرقام قد لا تظهر الصورة الكاملة حتى الآن حيث لم يتم تسجيل جميع الحالات خلال عيد الفصح. وقتل نحو 77401 من مواطني ألمانيا.

يذكر أن وزير الصحة الالماني كان قد صرح لصحيفة بيلد أم زونتاج الألمانية أن من تلقى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا سيكون بإمكانه الذهاب إلى المحلات أو صالونات الحلاقة، دون إجراء تحليل آخر، وكذلك لن يكون مضطرا للبقاء في الحجر الصحي.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock