اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

كيفية إخفاء رقم هاتفك عند الاتصال بـأي شخـص

الكثير من يرغب في إخفاء الرقم عند الاتصال بأي شخص وإظهار الرقم مجهول لسبب من الأسباب، كما يعلم الجميع أن العديد من شركات الاتصالات توفر هذه الخدمة مجانا عبر إدخال كود خاص قبل رقم الشخص الذي تود الاتصال به : على سبيل المثال في المغرب يتم وضع الكود التالي: #31# ، لكن هذا الكود يختلف من بلد لأخر.
إلى جانب الأكواد، يمكنك أيضا إخفاء رقم هاتفك عند الاتصال عن طريق إعدادات هاتفك المحمول ، ولا تنسى بأن هناك العديد من التطبيقات تفي بالمهمة أيضا، تابع معنا التدوينة وسأشاركك الكثير من الطرق التي ستتمكن عبرها من تَعَلُّم كيفية إخفاء رقم هاتفك عند الاتصال بأي شخص تريده.

كيفية إخفاء رقم هاتفك عند الاتصال بأي شخص

الطريقة الأولى : استخدام الكود

 الكود يختلف من دولة لأخرى ومن شركة لشركة، هذا الكود سيمنع ظهور رقم الهاتف الذي اتصلت منه، على الشاشة لدى متلقي المكالمة، وفي نهاية المكالمة، يتم الغاء الخدمة اوتوماتيكيا. الخدمة سارية ايضا على مكالمات الى خارج البلاد ، إذن ما عليك إلا البحث في جوجل عن : كود إخفاء رقم لدولة…… (مثلا في المغرب يتم وضع #31# قبل إدخال الرقم).

يمكنك تجربة الرموز التالية المتاحة لدى معظم شركات الاتصالات : 67* ، #37# ، *37#

الطريقة تبقى سهلة وبسيطة، تستخدم هذه الاكواد عن طريق كتابة الكود أولا ثم كتابة الرقم الذي تريد الاتصال به، وعند الاتصال به سوف يظهر عنه أن رقمك خاص.

في حالة إذا لم تعمل هذه الاكواد معك، يجب الاتصال بمزود الخدمة الخاص بهاتفك.

الطريقة الثانية: إعدادت الهاتف

الإعدادت تختلف من هاتف لأخر ومن شركة لأخرى، نأخذ على سبيل المثال سامسونج، ونقيسوا على ذلك، هذه الطريقة السهلة والبسيطة هي أيضا تُمَكِّنُك من منع ظهور رقم هاتفك عند الإتصال بأي شخص، تابع معنا كيفية إخفاء رقم هاتفك عند الاتصال بأي شخص خطوة بخطوة:

  • أولا أن تذهب إلى إعدادات الهاتف settings ، ثم تبحث في القائمة عن Call وتضغط عليها كما هي في الصورة أدناه:

  • ثم تبحث في القائمة على خيار إعدادات إضافية Additional settings ، انظر الصورة ادناه:

كيفية إخفاء رقم هاتفك عند الاتصال بأي شخص

  • بعدها ستفتح أمامك واجهة أخرى، فتضغط على خيار هوية المتصل Caller ID ، وستنبثق نافذة صغيرة تختار فيها hide number ، كما هي جلية في الصورة التالية:

كيفية إخفاء رقم هاتفك عند الاتصال تبدو جد سهلة مع هذه الطريقة التي لا تحتاج إلى أكواد ولا تطبيقات ولا معادلات صعبة. ويمكنك تعطيل ذلك مرة أخرى بالرجوع إلى نفس الواجهة وإزالة العلامة على hide number.

الطريقة الثالثة: الاستعانة بالتطبيقات

بإمكانك أيضا الإستعانة ببعض التطبيقات المتوفرة على غوغل بلاي ، ومن أبرزها تطبيق Hide Phone Number Caller ID الذي بعد أن تقوم بتحميله وتثبيته على هاتفك ، تقوم بالدخول إلى واجهة قائمة الإتصال ، ثم تختار الرقم الذي تريد إجراء مكالمة معه ثم تضغط على زر القائمة + استخدام التطبيق ، وهكذا سيتم إخفاء رقمك .

تطبيق “Burner” يعتبر من أحد البرامج المتداولة، هو تطبيق مجاني بواجهة سهلة وبسيطة وذو حجم خفيف، يعمل على نظام الأندرويد ويوفر لك إمكانية الحصول على رقم هاتف إضافي لإستخدامه في المكالمات والمراسلات النصية، يحيث يقوم بإظهار رقم آخر عند اتصالك بأحد حفاظا على سرية رقم هاتفك الرئيسي، كما يعمل مجانا لمدة أسبوع، حصل التطبيق على العديد من التقييمات والتعليقات الإيجابية من المستخدمين.

والتطبيق الثالث هو “Hushed” يمنح لك التطبيق إمكانية الاتصال المجاني بين مستخدميه لكنه ليس مجانيا، حقا هي أداة مثيرة للإهتمام تمكنك من ‘شراء’ أرقام هاتف مجهولة لاستخدامها كواجهة لمكالماتك الخاصة. لا يستخدم التطبيق بروتوكول ربط المحادثات الصوتية عبر الإنترنت (VoIP) مثل جوجل فويس أو سكايب. ما ستحصل عليه هو بمثابة خط هاتف حقيقي، يمكنك استخدامه مع أي جهاز لديه خطة معلومات أو ارتباط بالإنترنت ، بما في ذلك الألواح الإلكترونية والهواتف الذكية آندرويد.

التطبيق الرابع هو تطبيق إخفاء رقمك عند الاتصال هذا التطبيق يمكنك من إخفاء رقمك عند الاتصال بطريقة بسيطة حيث يمكنك من اختيار الشخص أو الأشخاص الذين يمكنهم رؤية رقم هاتفك او الأشخاص الذين لا يمكنهم ذلك بنقرة واحدة .
فقط قم بتسجيل رمز إخفاء الرقم الخاص ببلدك ” مثلا #31# ” والتطبيق يقوم بالباقي


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock