رياضة

ارسنال .. أرتيتا: لم نستغل الفرص جيدا وعقليتنا يجب أن تكون الفوز



عبر الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق ارسنال الإنجليزي، عن خيبه ىأمله بعد التعادل مع ضيفه سلافيا براغ التشيكي بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت على ملعب “الإمارات”، في ذهاب الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي “يوروباليج” للموسم الحالي 2020-2021.


وقال أرتيتا في تصريحات عقب نهاية المباراة: “كانت المباراة تحت السيطرة، لقد أهدرنا أكثر من هدف، هدفهم غير أحاسيسنا بعد المباراة، لقد صنعوا التأثير بهدفهم، نحن بحاجه للفوز فقط في لقاء الإياب، ويجب ان تكون عقليتنا بالاياب هي الفوز فقط”.


وتابع المدرب الإسباني: “أعتقد أن اللاعبين اتخذوا قرارًا سيئا بالعودة بالكرة إلى الخلف وتمريرها، حوصرنا من قبل لاعبيهم وسجلوا في مرمانا هدف عن طريقة ركلة زاوية”.


وحول سبب انتظاره طويلاً لإجراء التبديلات، قال أرتيتا: “اعتقدنا أن هذا هو الوقت المناسب للإعداد الذي حصلنا عليه، لقد كانت اللحظة المناسبة وكان لها تأثير كبير، نحن نعلم أن البدلاء لديهم الكثير ليقولوه في هذا المنافسة وللأسف لم نستغل ذلك اليوم”.


وأكمل قائلا: “أعتقد أن اللاعبين قدموا كل شيء على الإطلاق، لقد نجحنا في ذلك بشكل جيد في لحظات معينة كنا أكثر عدوانية اليوم وصنعنا بعض الفرص الكبيرة”.


ارسنال


وتابع: “نحن نعلم أن لدينا الإمكانية لتغيير المباراة من خلال 5 تبديلات، اعتقدنا أنه كان الوقت المناسب للشكل الذي كنا عليه في الوقت المناسب (آخر ربع ساعة) قمنا بالتبديلات وكان لهم تأثير كبير”.


وواصل أرتيتا قائلا حول ما إذا كان يعتقد أنه يمكنه التأهل: “حسناً أعتقد ذلك تماماً أنه يمكننا الذهاب إلى هناك والفوز بالمباراة”.


وعن موقف النرويجي المصاب مارتن أوديجارد من المشاركة في المباريات المقبلة، رد أرتيتا: “لا نعرف، لم يكن قادرا على اللعب اليوم، لكننا لا نعرف حتى الآن، أوديجارد سيغيب عن المباراة أو المباراتين المقبلتين”.


وقال ميكيل أرتيتا تعقيبا على جدال اللاعبين بعد المباراة: “من الجيد أنهم يتحدثون، إذا تمكنا من القيام بالشيء الصحيح قبل حدوث ما حدث فهذا أفضل”.


سجل البديل الإيفواري نيكولاس بيبي هدف ارسنال في الدقيقة 86 بأسيست من البديل الآخر بيير-إيمريك أوباميانج، قبل أن ينجح اللاعب توماس هوليس في تسجيل هدف تعادل سلافيا براغ في الوقت بدل الضائع من اللقاء.


وبدأ الدولي المصري محمد النني، المباراة من على مقاعد بدلاء ارسنال، قبل أن يشارك كبديل في الدقيقة 78 بدلا من الغاني توماس بارتي.


وستقام مواجهة الإياب بين الفريقين في العاصمة التشيكية براغ يوم الخميس المقبل، ويكفي سلافيا براغ تحقيق نتيجة التعادل السلبي من أجل التأهل للدور المقبل.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock