العاب

مالك Codemasters الجديد يُضاعف أسعار F1 2021 على ستيم بمناطق عدة

بعد أن تمكنت شركة EA في الفترة الماضية من قطع الطريق على نظيرتها Take-Two والاستحواذ على شركة Codemasters، تم الإعلان عن لعبة سباقات الفورمولا F1 2021.

ولكن ما كان مثيراً للريبة هو أنه في نفس يوم الإعلان عن اللعبة، تم تسعيرها في متجر ستيم بأسعارٍ مضاعفة عن السعر الذي صدرت به لعبة F1 2020، وهذا في مناطق مختلفة بالعالم.

فكما تعلمون يتبع متجر ستيم سياسة الأسعار المحلية، حيث تأخذ هذه السياسة التسعيرية في عين الاعتبار الاختلاف بالقدرة الشرائية وقوة الاقتصاد الخاص بكل دولة يتم دعم عملتها المحلية. ولكن للشركات الخيار في تحديد أسعار ألعابهم الخاصة.

وبحسب ما نوه اللاعب Lashman عبر تويتر فإن الأسعار ارتفعت بشكل كبير مقارنة بسعر الجزء السابق، حيث بلغ سعر F1 2020  في الأرجنتين 7 دولاراً فقط، بينما سعر F1 2021 هو 38.80 دولاراً.

والمناطق التي ستعاني من أكبر زيادة في السعر مقارنة بإصدار العام الماضي، نذكر تركيا حيث تتاح F1 2021 بزيادة في سعرها بنسبة 357% عن F1 2020، وزيادة بنسبة 200% في جنوب آسيا، كما ستصدر بزيادة 204% في جنوب أفريقيا.

شركة EA علقت رسمياً على هذه الأنباء بالقول بأن تسعير F1 2021 ثابت ومنسجم مع توجهات EA وباقي الشركات الناشرة بالتعامل مع كل منطقة.

هذه ليست أول مرة يحدث بها ذلك حيث سبق وقامت EA برفع أسعار ألعابها عبر Steam بعدد من الدول، في فبراير 2020. كما شهدنا ارتفاعاً بسعر Horizon Zero Dawn PC «الضعفيْن» في بعض الدول، بعد إساءة استخدام برامج VPN.




الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock