آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«الغرف التجارية»: التصدير لأفريقيا يحمل فرصًا جادة لنمو صناعة الدواجن في مصر

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أشاد عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية في القاهرة، بالاتفاقيات التي وقعتها وزارة الزراعة، الأسبوع الماضى، لفتح أسواق تصدير جديدة للثروة الداجنة في دولة جنوب السودان.

وقال «السيد»، لـ«المصرى اليوم»، إن تراجع أسعار الدواجن محليا خلال بعض الفترات يدفع عدد من أصحاب المزارع للتخارج من السوق والمنظومة تفاديا لتكبد خسائر فادحة، إلا أنه مع فتح أسواق لتصدير الإنتاج من الدواجن، ستكون هناك فرص كبيرة وجادة لنمو القطاع واستقرار السوق.

وقال إن مصر لديها القدرة لتصدير 750 مليون دجاجة، لتنشيط الصادرات ومن ثم نم القطاع ليوفر فرص عمل جديدة ويساهم في تعزيز المدخولات الدولارية وتقوية للاقتصاد القومي وتحقيق الاستقرار الاقتصادى.

وطالب «السيد» الجهات المعنية، بتسريع وتيرة الإجراءات وتسهيلها للمستثمرين أجانب كانوا أو محليين الراغبين في ضخ أموالهم في صناعة الدواجن في مصر للارتقاء بها، والتشجيع على النمو والتصدير.

وبالنسبة للمناطق الـ«فري زون» الخالية من الاوبئة في مصر، أشار رئيس الشعبة غلى تسجيل منشاتين جديدتين ليصبح الإجمالي 16 منشأة في مصر، مطالبا المزارع والشركات الكبرى بالسعي نحو التسجيل وفق الاشتراطات في قائمة الـ«فري زون» لتقوية الاستثمارات في الصناعة وللدخول في طريق التصدير، لاستغلال الموقع الاستراتيجي لمصر والتوجه نحو السوق الأفريقية، قائلا: «البرازيل ليست أفضل منا، ويمكن لنا منافستها بالتصدير، إذا ما وفرنا الذرة وزرعناها بالكميات اللازمة في البلاد».



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock