Huawei P40 proسيارات

رسميًا.. وكيل مازدا يقدم CX-3 الجديدة لأول مرة بمصر (أسعار و


05:15 م


السبت 24 أبريل 2021

كتب – أيمن صبري:

أعلنت شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لعلامة مازدا اليابانية في مصر، عن أيقونتها مازدا CX-3 الكروس أوفر المدمجة الصغيرة موديل 2021 لأول مرة بالسوق المحلي.

ووفقًا للمعلن من الوكيل المحلي فإن السيارة الجديدة ستتوفر لعملاء السوق المصري بـ4 فئات من التجهيزات، وتبدأ أسعارها من 359.000 جنيه للفئة Luxury، و391.000 جنيه للفئة Luxury Plus.

أما الفئة Sport من مازدا CX-3 الجديدة ستباع بسعر رسمي 441.000 جنيه، بينما الفئة Sport Safety الأعلى تجهيزًا تباع بـ450.000 جنيه.

تعتمد النسخة المتاحة للسوق المصري على محرك رباعي الاسطوانات SkyActiv-G سعة 1.5 لتر بقوة 110 حصان عند 6.000 دورة بالدقيقة، وناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

تعد CX-3 أصغر سيارات مازدا الخدمية وتصنف ضمن فئة سيارات المدن، إذ يبلغ طولها الإجمالي 4.275 ملم، وعرضها 1.804 ملم، وارتفاعها الكلي 1.535 ملم، وارتفاع الخلوص الأرضي 160 ملم.

تقف السيارة على إطارات رياضية قياس 16 بوصة بالفئتين الأولى والثانية و18 بوصة بالفئتين الثالثة والرابعة، وتتسع مساحة التخزين الخلفية “الشنطة” إلى 240 لترًا مكعبًا وتتقلص إلى 230 لترًا بالنسخة الرياضية.

تمتلك سيارة مازدا الجديدة التي انطلقت لأول مرة بالأسواق العالمية في 2016 مجموعة من وسائل الأمان، أبرزها نظام فرامل ABS المانعة للانغلاق وبرنامج EBD لتوزيع طاقة الفرامل إلكترونيًا ونظام BA لمساعدة الفرامل.

يتوفر بالسيارة أيضًا نظام ESP للثبات الإلكتروني ونظام HAC للمساعدة عند المرتفعات، ونظام TCS للتحكم في الجر، بالإضافة إلى فرامل EPB الإلكترونية.

السيارة مزودة بمصابيح ضباب LED أمامية وخلفية ونظام أوتوماتيكي لضبط مستوى الشعاع الأمامي، إضافة إلى تطعيمات من الكروم وزجاج خلفي معتم وحساسات للضوء والأمطار.

وزودت مقصورة السيارة بباقة شبه متكاملة من وسائل المساعدة والأمان، يذكر منها وسائد هوائية أمامية بالفئة القياسية وستائر جانبية بالفئات الأعلى تجهيزًا، حساسات ركن خلفية ونظام SCBS لدعم التوقف الأوتوماتيك.

أما وسائل الرفاهية بالسيارة فيأتي في مقدمتها تكييف أوتوماتيك وفرش قماشي بالفئة القياسية ومزيج بين القماش والجلد بالفئة الثانية وجلدي بالنسخة Sport، وشاشة عرض HUD رأسية وعدادات رقمية وتناظرية.

كما يتوفر بالمقصورة شاشة تحكم لمسية قياس 7 بوصة ويمكن ربطها بالهواتف الذكية من خلال آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وبلوتوث وUSB وAUX، فضلًا عن نظام صوتي من BOSE يتكون من 6 سماعات.

وبحسب جي بي أوتو فإن السيارة مازدا CX-3 الجديدة القادمة من مصنع الشركة باليابان، تقدم بضمان لمدة 3 سنوات أو 100 ألف كم أيهما أقرب.

يذكر أن مازدا CX-3 حاصلة على جائزة “TOPSAFETY PICK+” كأفضل السيارات أمانًا في 2016 من معهد “IIHS” الوطني لسلامة حركة المرور على الطرق الرئيسية في الولايات المتحدة.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock