آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

تفاصيل حريق مستشفى ابن الخطيب: 90 ضحية والكاظمي يتوعد – العرب والعالم

شهدت العراق أمس فاجعة حريق مستشفى لمصابى كورونا في بغداد إثر انفجار خزان الأكسجين في المستشفى وفقا لتقارير مبدئية عن أسباب الحادث. 

ووفقا لمصادر طبية عن تفاصيل حريق مستشفى ابن الخطيب بلغت حصيلة ضحايا حادث حريق المستشفى 90 شخصا، ووجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بالتحقيق في الأمر ومحاسبة المقصرين أيا ما كانوا.

وتعود تفاصيل حريق مستشفى ابن الخطيب لانفجار خزان الأوكسجين بالمستشفى، حيث بلغ عدد ضحايا الحادث؛ 90 شخصا و110 مصابين، وفقا لمصادر طبية مساء اليوم حسبما أوضحت قناة «العربية».

وقالت مصادر طبية عن تفاصيل حريق مستشفى ابن الخطيب أنه الانفجار وقع بسبب عدم الالتزام بشروط السلامة المتعلقة بتخزين أسطوانات الأكسجين وفقا لقناة «سكاي نيوز عربية».

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي رجال إطفاء يحاولون إخماد النيران في المستشفى، تزامنا مع محاولة المرضى وأقاربهم الفرار من المبنى.

ووفقا لقناة «سكاي نيوز عربية»، تم تسجيل حالات اختناق من جراء انفجار أنابيب أكسجين في المستشفى الواقع بمنطقة جسر ديالي.

فيما أعلنت الحكومة العراقية أمس الأحد الحداد الوطني لمدة 3 أيام على أرواح الضحايا، منوهة إلى أنا ما حدث يمس الأمن القومي العراقي.

وأمر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بفتح تحقيق في الحادث، كما أعلن وقف وزير الصحة عن العمل وإحالته للتحقيق.

وأمر الكاظمي، بتوقيف محافظ بغداد ومدير عام دائرة صحة الرصافة، وإحالتهما أيضا إلى التحقيق.

وأوضح رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي، في بيان له أمس الأحد، أن مثل هذا الحادث دليل على وجود تقصير، قائلا «لهذا وجهت بفتح تحقيق فوري لمعرفة تفاصيل حادث مستشفى ابن الخطيب، والتحفظ على مدير المستشفى، ومدير الأمن والصيانة، وكل من لهم صلة بحادث المستشفى تزامنا إلى حين التوصل إلى المقصرين ومحاسبتهم».


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock