آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

توزيع مليار جرعة من لقاحات «كورونا» عالمياً

السعودية تشترط تطبيق «توكلنا» لدخول المطارات الداخلية والدولية

أضفى بلوغ عدد جرعات لقاحات {كورونا} الموزعة حول العالم ملياراً أمس، جرعة من الأمل على صورة وبائية قاتمة تشهد تسجيل حصيلة إصابات ووفيات قياسية منذ أيام.

وأشار مؤشر «بلومبرغ» للقاحات «كوفيد – 19» إلى ملامسة عدد الجرعات الموزعة حول العالم «ملياراً»، بعدما بلغت أمس 993 مليوناً، بوتيرة 17.8 مليون جرعة تُوزع يومياً.

وتسهم اللقاحات التي تم تطويرها خلال أقل من عام، في إخراج الدول الأفضل حالاً من كابوس الوباء. ولا يزال ينبغي تأكيد هذا الانتصار المرحلي على الوباء الذي أودى بحياة ثلاثة ملايين شخص وشل العالم، مقابل النسخ المتحورة الجديدة من الفيروس التي لم تُعرف بعد درجة مقاومتها للقاحات، وكذلك في مواجهة التفاوت في توزيع الجرعات بين الدول الغنية والفقيرة، الأمر الذي قد يحول دون تشكل مناعة جماعية.

ويأتي ذلك فيما سجل العالم عدداً قياسيا يومياً لإصابات «كوفيد – 19»، بلغ أكثر من 893 ألفاً، مدفوعاً بتفشي فيروس كورونا الواسع في الهند، وفق تعداد لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتواجه الهند كارثة صحية متفاقمة، بعدما أعلنت عن عدد قياسي جديد من الوفيات جراء فيروس كورونا أمس، في حين تحاول الحكومة تأمين الأكسجين للمستشفيات المكتظة.

في سياق آخر، أكدت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية أن تطبيق «توكلنا» شرط لدخول المطارات الداخلية والدولية على المسافرين. وأوضحت الهيئة، في تعميم لها، أنها تعمل مع «الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي» والجهات ذات العلاقة، للربط بشكل إلكتروني بين تطبيق «توكلنا» وعملية إصدار بطاقة صعود الطائرة للمسافر قبل توجهه للمطار، وذلك فقط للمسافرين الذين تكون حالتهم الصحية في التطبيق «محصناً» أو «لم تثبت إصابته».
… المزيد


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock