اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

هذه هي هواتف موتورولا الجديدة Moto G60 و G40 Fusion

وها هي شركة موتورولا تعلن رسميا عن هواتفها الجديدة Moto G60 و G40 Fusion فما هي المواصفات الفنية الخاصة بهذه الهواتف؟ وما هي اسعارها المتوقعة؟ وهل تستطيع المنافسة في سوق الهواتف المتوسطة الى مرتفعة القيمة؟ أم أن موتورولا قررت الاحتفاظ لنفسها بموقع غير متقدم في المنافسة الشرسة التي تخوضها شركات بحجم هواوي وشاومي وسامسونج وغيرها من الشركات.

مواصفات الهواتف Moto G60 و G40 Fusion

النقطة الأهم في الهواتف الجديدة Moto G60 و G40 Fusion هي معدل تحديث الشاشة الذي يصل الى ١٢٠ هرتز. ميزة لطالما انتظرناها في هواتف من موتورولا. خاصة وقد أصبحت تغزو اليوم شاشات الفئات المرتفعة من الهواتف. حيث يبحث عنها محبي الالعاب الالكترونية ومشاهدة مقاطع الفيديو بمعدلات تحديث عالية. وحتى استخدام الهاتف بشكل عادي. حيث تقدم الشاشات صاحبة معدل التحديث العالي قدرات على تصفح أسرع وأكثر سلاسة.

الميزة الثانية هي المعالج Snapdragon 732G المميز المخصص في جانب كبير منه لمحبي الألعاب. والذي ياتي مع ميزة True-to-life gaming والتي تعزز ممارسة الالعاب وتدعم سرعتها لسرعات أكبر من المعالجات الأقدم في نفس الفئة.

 

أما النقطة الفارقة بحق في هواتف Moto G60 و G40 Fusion فهي البطارية التي تصل سعتها الى ٦٠٠٠ ملي امبير. ما يعني أن الهواتف ستكون قادرة على العمل لأكثر من يومين من الاستخدام المتوسط أو يوم ونصف من الاستخدام الشاق تقريبا. وهي سعة مميزة تتناغم مع باقي مواصفات الهواتف التي ترتقي لفئة الفلاجشيب.

الفارق بين الهاتفين يتمثل في الكاميرات. حيث ياتي Moto G60 مع مستشعر رئيسي من نوع HM2 من سامسونج بدقة ١٠٨ ميجا بيكسل. مستشعر مميز قادر على التقاط صور ومقاطع فيديو عالية الجودة بسرعة وسهولة. فيما ياتي G40 Fusion بمستشعر أساسي بدقة ٦٤ ميجا بيكسل فقط.

يأتي الهاتفين مع كاميرا اضافية ٨ ميجا بيكسل بعدسة واسعة ومستشعر خاص بالعمق بدقة ٢ ميجا بيكسل. وكما اختلف الهاتفين في المستشعر الرئيسي للكاميرا الخلفية. يختلفان في مستشعر كاميرا السيلفي. حيث ياتي Moto G60 مع كاميرا سيلفي بدقة ٣٢ ميجا بيكسل بينما ياتي G40 Fusion بكاميرا سيلفي بدقة ١٦ ميجا بيكسل.

لكن اذا عدنا للتشابهات بين الهاتفين فكلاهما ياتي بشاشة IPS LCD بحجم ٦.٨ انش بجودة Full HD Plus كما ياتي الهاتفين بنظام التشغيل اندرويد ١١ وواجهة تشغيل My UX من موتورولا.

أما بخصوص الذاكرة فياتي G40 Fusion برامات ٤ أو ٦ جيجا بايت مع ٦٤ أو ١٢٨ جيجا بايت فيما ياتي Moto G60 برامات ٦ جيجا بايت مع ١٢٨ جيجا بايت ويقبل الهاتفين زيادة الذاكرة من خلال كروت الذاكرة الخارجية.

مواعيد بيع Moto G60 و G40 Fusion وأسعارها

 

ينطلق Moto G60 و G40 Fusion بداية من ٢٧ ابريل المقبل. بسعر ٢٤٠ دولار امريكي لهاتف Moto G60 و ١٨٦ دولار لهاتف Moto G40 Fusion وعند الاعلان عن الهواتف في المنطقة العربية، يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

  


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock