رياضة

الريال ضد تشيلسي.. الملكى يتسلح بأرقام قياسية فى نصف نهائى دورى الأبطال



يملك فريق ريال مدريد الإسبانى، العديد من الأرقام القياسية خلال مشاركاته في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على مدار التاريخ، وذلك قبل المواجهة الصعبة التي يخوضها أمام ضيفه تشيلسي الإنجليزى، في التاسعة من مساء الثلاثاء، على ملعب “ألفريدو دى ستيفانو”، في نصف نهائي النسخة الحالية من تشامبيونزليج 2020-2021.


الريال ضد تشيلسي

 


وذكر الموقع الرسمي لنادى ريال مدريد، أن الملكى صاحب الرقم القياسى للأندية الأكثر مشاركة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يشارك في هذا الدور للمرة رقم 30 في تاريخه، متفوقا على بايرن ميونيخ صاحب المركز الثانى برصيد 20 مرة، ثم برشلونة الذى حل ثالثا برصيد 16 مرة.


كما يعد ريال مدريد الفريق الأكثر تهديفا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، برصيد 89 هدفا، ويتصدر قائمة الأندية الأكثر فوزا بالمباريات برصيد 26 انتصارا.


ويعتبر بايرن ميونخ هو أكثر المنافسين الذين واجههم ريال مدريد في نصف النهائي الأوروبى حيث تقابلا 7 مواسم، يليه برشلونة في 3 مواسم.


الريال ضد تشيلسي

 


ونجح ريال مدريد في تخطى نصف النهائى والتأهل للمباراة النهائية في 16 موسماً، علما بأن الثلاث مرات الأخيرة كانت تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان وقاده وقتها في التتويج باللقب 3 مرات متتالية أعوام 2016 و2017 و2018.


وكان فريق ريال مدريد قد تخطي الدور ربع النهائي بعد هزيمة ليفربول 3-2 في الذهاب، والتعادل سلبياً بجولة الإياب في “أنفيلد”.


فيما صعد تشيلسي إلى الدور نصف النهائي، بعد الفوز علي بورتو 2-0 في الذهاب، والخسار أمامه بهدف في الإياب.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock