آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

عراقجي: تفاهم لرفع العقوبات الاقتصادية عن القطاعات

عقد كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين عباس عراقجي، أمس، اجتماعاً خلف الأبواب المغلقة مع لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، وناقش مسار المفاوضات التي بدأت مطلع الشهر الحالي في فيينا لإحياء الاتفاق النووي.

ونقلت وكالات رسمية عن عراقجي قوله للصحافيين إنه أبلغ نواب البرلمان عن «تفاهم» بين أطراف الاتفاق النووي، لرفع العقوبات الأميركية عن «القطاعات» مثل النفط والبتروكيماويات والتأمين والسيارات والبناء.

وقال عراقجي: «نواصل المفاوضات في هذا الصدد… يجب رفع العقوبات عن القطاعات»، مضيفاً «لدينا تفاهم حول هذا».

من ناحية ثانية، كشف تسجيل صوتي مسرب من مقابلة صحافية، عن انتقادات غير مسبوقة يوجهها وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف إلى «الحرس الثوري» وتأثير دوره الإقليمي على تقويض وزارة الخارجية.

ونشرت قناة «إيران إنترناشيونال» الإخبارية، أجزاء من حوار غير منشور مع ظريف، يرد فيه على أسئلة خبير الشؤون الاقتصادية الإصلاحي سعيد ليلاز، حول العلاقة الشائكة بين وزارة الخارجية وجهاز «الحرس الثوري».

وانتقد ظريف في المقابلة، تقديم النظام العسكريين على الدبلوماسيين. وفي هذا السياق، يقر بتعرضه إلى ضغوط من قائد فيلق القدس السابق، قاسم سليماني، بقوله: «لن أتمكن في أي وقت من فترة عملي، أن أقول لقائد الساحة أن يقوم بعمل لأنني بحاجة إليه في الدبلوماسية». وأضاف «في كل مرة ذهبت فيها إلى التفاوض، كان سليماني يقول أريد منك الحصول على هذه الميزة أو النقطة. لقد كنت أتفاوض من أجل ساحة المعركة».
…المزيد


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock