رياضة

إنفانتينو: كأس العرب ستكون الأمثل والأجمل تحت إشراف فيفا



أكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن النسخة القادمة من كأس العرب ستكون الأمثل والأجمل ومميزة والأولى من نوعها خاصة.


وقال إنفانتينو خلال الكلمة التي القاها في افتتاح قرعة كأس العرب التي ستقام في قطر مشدداً على احترامه وترحيبه بكافة مندوبي الاتحادات القارية والمنتخبات المشاركة في البطولة المنتظرة.


أضاف إنفانتينو أن البطولة ستكون هي الأول من نوعها التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي ستكون بمثابة تجربة حقيقة وواعدة قبل استضافة قطر لنهائيات كأس العالم المقبلة 2022.


وأوضح إنفانتينو أن النسخة المقبلة سترسل رسالة الى العالم بأكمله عن المنتخبات العربية المشاركة وروح الأخوة التي تجمع الجميع.



وستلعب بطولة كأس العرب في الفترة من الأول من شهر ديسمبر المقبل حتى يوم 18 من نفس الشهر في قطر، وستقام المباريات على 6 ملاعب من التي سوف تستضيف نهائيات كأس العالم 2022، وذلك وفق إجراءات احترازية مشددة.


وللمرة الأولى باتت البطولة تحمل الطابع الرسمي بعد تصديق الاتحاد الدولي “فيفا” عليها مما يزيد من حجم الإثارة والندية بجانب التنافسية الطبيعية بين العرب.


ستقام بطولة كأس العرب 2021 بمشاركة 23 منتخبًا عربيًا، وستكون المنتخبات المشاركة في البطولة هي، الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عُمان، فلسطين، قطر، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، واليمن.


وستشهد البطولة مشاركة 3 منتخبات لأول مرة في تاريخها بالبطولة العربية وهي جزر القمر، الصومال، وجيبوتي.


وستلعب البطولة من فترة 1 الي 18 ديسمبر في قطر، وستقام المباريات على 6 ملاعب، وذلك وفق إجراءات احترازية مشددة وسيتم الكشف عن مواعيد المباريات فيما بعد 


وجاءت مواجهات المباريات التأهيلية كالتالى:


سلطنة عمان × الصومال


لبنان × جيبوتي


الأردن × جنوب السودان


البحرين × الكويت


موريتانيا × اليمن


فلسطين × جزر القمر


ليبيا × السودان.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock