آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«التعليم»: امتحانات الشهادة الإعدادية يونيو المقبل ورقيا في المدارس – مصر

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد امتحانات الشهادة الإعدادية في شهر يونيو المقبل، وسط تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كوورنا المستجد، كتهوية اللجان الامتحانية وتعقيمها، بالإضافة إلى توزيع الطلاب على اللجان بما يحافظ على التباعد الاجتماعي بينهم.

وأضاف «شوقي» لـ«الوطن»، أنه سيتم عقد الامتحانات ورقيًا في المدارس، مؤكدًا أنه لن يتم عقدها مجمعة مثل صفوف النقل، لافتًا إلى أن الوزارة حريصة على الاستعداد الجيد لعقد الامتحانات، وتكثيف الإجراءات الاحترازية ضد كورونا للحفاظ على سلامة الطلاب.

وتابع وزير التربية والتعليم، أن حضور طلاب الشهادة الإعدادية للمدارس خلال الوقت الحالي، اختياريًا، ولمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، مشددًا على الطلاب بضرورة ارتداء الكمامة الطبية في المدرسة، ومنع التجمعات حفاظًا على تحقيق التباعد الاجتماعي.

وفي سياق منفصل، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم توفير الكثير من المراجعات للمقررات الدراسية على المنصات التعليمية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، قبل الامتحانات التي تعقد غدًا، موضحة أن المنصات التعليمية مستمرة في توفير شرح مبسط ومعلومات مهمة لجميع المراحل التعليمية بعد انتهاء العام الدراسي الحالي.

«التعليم»: نستعد على قدم وساق لعقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا

وأضافت الوزارة، أنه تم التنسيق مع كنترولات الثانوية العامة في مختلف المحافظات للاستعداد لعقد الامتحانات في شهر يوليو المقبل، موضحة أن الامتحانات تعقد بشكل إلكتروني وليس ورقي، لافته إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الاتصالات المصرية لتأهيل البنية التحتية جيدًا في جميع المدارس على مستوى الجمهورية.

وانتهت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، في عدد من المحافظات، من حصر جميع الفصول المجهزة بالإنترنت، والتي تمكن الطلاب من أداء الامتحانات إلكترونيًا، وإرسال أعدادها لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة إلى البدء في استلام استمارات التقدم لللامتحانات من طلاب الصف الثالث الثانوي.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock