رياضة

بنزيما يعادل رقم راؤول فى قائمة الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا



عادل النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسبانى، الرقم المسجل باسم باسم راؤول جونزاليس أسطورة الملكى الراحل في قائمة الهدافين التاريخيين لمسابقة دوري أبطال أوروبا.


وسجل بنزيما هدف تعادل ريال مدريد ضد تشيلسي الإنجليزى، في المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب “ألفريدو دى ستيفانو” معقل الفريق الملكى، في الدور نصف النهائي للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2020-2021.


ورفع النجم الفرنسي رصيده إلى 71 هدفا في دوري أبطال أوروبا ويعادل الرقم المسجل باسم راؤول جونزليس نجم الملكى السابق كرابع أفضل هدافى المسابقة على مدار التاريخ خلف الثلاثى كريستيانو رونالدو 134 هدفا، وليونيل ميسي 119 هدفا، وروبرت ليفاندوفسكي 73 هدفا.



 


وسجل كريم بنزيما الآن في 4 مباريات نصف نهائية مختلفة في دوري أبطال أوروبا أمام كلا من: 2013 ضد دورتموند، 2014 ضد بايرن ميونيخ، 2018 ضد بايرن ميونيخ، و2021 ضد تشيلسي.


وسجل كريم بنزيما حتى الآن 13 هدفًا في آخر 14 مباراة له مع ريال مدريد.


كما أحرز كريم بنزيما 16 هدفًا في آخر 17 مباراة لعبها على ريال مدريد على أرضه.


تأهل ريال مدريد كمتصدر للمجموعة الثانية في الدور الأول من دوري أبطال أوروبا، ثم تخطى أتالانتا فى دور الستة عشر، قبل عبور ليفربول في دور ربع النهائي، بعد الفوز على الريدز 3-2 في الذهاب، والتعادل سلبياً بجولة الإياب في “أنفيلد”.


وفى المقابل تصدر نادي تشيلسي المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا، ونجح في التأهل من دور الستة عشر على حساب نادي أتلتيكو مدريد، قبل أن يتخطى بورتو في ربع النهائي، حيث فاز البلوز على الفريق البرتغالى 2-0 في الذهاب، وخسر أمامه بهدف في الإياب.


ويسعى ريال مدريد لتحقيق نتيجة إيجابية تزيد من فرصته في التأهل للمباراة النهائية قبل مواجهة العودة التى تقام فى الخامس من شهر مايو المقبل على ملعب “ستامفورد بريدج” معقل تشيلسي.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock