آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

ديلي ميل: القشرة القارية ظهرت لأول مرة على سطح الأرض منذ 3.7 مليار سنة


كشفت دراسة جديدة، أن القشرة القارية ظهرت لأول مرة على سطح الأرض، منذ حوالي 3.7 مليار سنة.

وبحسب ” ديلي ميل”، فقد كان أول ظهور للقارات قد شهد أيضًا بداية «التجوية» وهي يتم خلالها إضافة معادن مميزة ومغذيات إلى المحيطات.

ويتم حفظ سجل لهذه المعادن في السجل الصخري القديم وقد درس الجيولوجيون تقليديًا في الكربونات البحرية لدراسة التجوية القديمة.

ومع ذلك، فإن الكربونات التي يعود تاريخها إلى أكثر من 3 ملايين سنة نادرة، وعندما يمكن العثور عليها، فإنها عادة ما تتغير منذ ذلك الحين بواسطة العمليات الجيولوجية.

وللتغلب على هذا، تحول الجيولوجيون الآن إلى معدن مختلف، وهو الباريت، والذي يتكون عندما تتفاعل الكبريتات في مياه المحيطات مع الباريوم، وذلك كناتج عن الأحداث المائية الحرارية.

وقال مؤلف الدراسة ديزيريه روردينك: “تكوين قطعة الباريت التي نلتقطها في الحقل الآن والتي كانت على الأرض لمدة ثلاثة مليارات ونصف المليار سنة هي نفسها تمامًا عندما ترسبت بالفعل ”.

وأضاف عالِم الكيمياء الجيولوجية من جامعة بيرجن بالنرويج: “من حيث الجوهر، إنه حقًا مسجل رائع للنظر إلى العمليات على الأرض المبكرة”.

وفي دراستهم، اختبر البروفيسور روردينك وزملاؤه ستة رواسب مختلفة من الباريت، تقع في ثلاث قارات مختلفة، تراوحت أعمارها بين 3.2 و 3.5 مليار سنة.
 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock