رياضة

قرعة كاس العرب.. هريفي رينارد يرفض وعد الجماهير باللقب



أكد الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني المنتخب السعودي، أنه يحلم بقياة “الأخضر” لمونديال كأس العالم في قطر عام 2022، مؤكداً أنه لن يعد الجماهير السعودية والمسؤولين بشيء سوى العمل الجاد وبذل كل الجهد لتحقيق هذا الحلم.

وأضاف رينارد، على هامش قرعة بطولة كأس العرب، أن الفريق سيخوض في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر مباريات في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وذلك قبل انطلاق البطولة العربية في ديسمبر.

وتابع: “سنرى إن كنا سنشارك بفريق مكتمل العدد أم لا في كأس العرب، وعموماً الوقت مازال مبكراً على انطلاق هذه البطولة، ولكن إذا شاركنا بقوتنا الضاربة، سنسعى حينها للوصول إلى أبعد مدى في البطولة، أما إذا شاركنا بمنتخب يضم لاعبين شباب فسيكون الهدف هو أن نمنحهم الخبرة ونجهزهم للاستحقاقات الدولية المقبلة”.


قرعة كاس العرب


وشدد رينار على صعوبة مجموعة السعودية، مؤكداً أن البطولة بشكل عام ستكون قوية للغاية والمنافسة شرسة بين كافة الفرق المشاركة.

وقال رينار: “لدي ذكريات طيبة خلال الفترة التي توليت فيها تدريب منتخب المغرب”، وذلك في إشارة إلى المواجهة التي ستجمع بين السعودية والمغرب في كأس العرب.


قرعة كاس العرب


وأكد رينار أن “اللعب ضد المغرب يعني لي الكثير، فالمغرب سيظل في قلبي، حيث أمضيت هناك ثلاث سنوات، وكان وقتاً رائعاً مع فريق رائع، والاتحاد المغربي دعمني بقوة، لكن ذلك بات في الماضي، والآن أنا مدرب السعودية وأتطلع للمستقبل الآن، حيث أتمنى بلوغ كأس العالم 2022 مع الأخضر”.

وأضاف: “قدت المنتخب السعودي في بطولة كأس الخليج السابقة التي أقيمت بالدوحة وشاهدت ملاعب رائعة، ولن يكون هناك أي قلق فيما يخص الجوانب التنظيمية للبطولة، فكل شيء سيكون في أحسن حال على الصعيد التنظيمي”. 


أسفرت قرعة بطولة كأس العرب التي سحبت مساء الثلاثاء في دار الأوبرا بالحي الثقافي كتارا في قطر، عن وقوع منتخبنا الوطنى ضمن منافسات المجموعة الرابعة، بجانب منتخبات الجزائر، الفائز من مواجهة لبنان مع جيبوتى، الفائز من لقاء ليبيا والسودان.



وجاءت مجموعات كأس العرب على النحو التالى:


المجموعة الأولى: قطر – العراق – الفائز من لقاء سلطنة عمان ضد الصومال – الفائز من لقاء البحرين مع الكويت


 


المجموعة الثانية: تونس – الإمارات – سوريا – الفائز من لقاء اليمن مع موريتانيا


 


المجموعة الثالثة: المغرب – السعودية – الفائز من لقاء الأردن وجنوب السودان – الفائز من لقاء فلسطين وموريتانيا


 


المجموعة الرابعة: الجزائر – مصر – الفائز من مواجهة لبنان مع جيبوتى – الفائز من لقاء ليبيا والسودان. 


قرعة كاس العرب


وستلعب بطولة كأس العرب في الفترة من الأول من شهر ديسمبر المقبل حتى يوم 18 من نفس الشهر في قطر، وستقام المباريات على 6 ملاعب من التي سوف تستضيف نهائيات كأس العالم 2022، وذلك وفق إجراءات احترازية مشددة.


 


وللمرة الأولى باتت البطولة تحمل الطابع الرسمي بعد تصديق الاتحاد الدولي “فيفا” عليها مما يزيد من حجم الإثارة والندية بجانب التنافسية الطبيعية بين العرب.



وجاءت مواجهات المباريات التأهيلية كالتالى:


سلطنة عمان × الصومال


 


لبنان × جيبوتي


 


الأردن × جنوب السودان


 


البحرين × الكويت


 


موريتانيا × اليمن


 


فلسطين × جزر القمر


 


ليبيا × السودان.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock