رياضة

كاف يصدم سيراليون ويؤيد إعادة مباراة بنين فى تصفيات أمم أفريقيا


أيدت لجنة الاستئناف بالاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” قرار اللجنة المنظمة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021 التي ستقام العام المقبل بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد بشأن واقعة مباراة سيراليون وبنين.


وكان الاتحاد الأفريقي للكرة القدم قرر تأجيل مباراة سيراليون ضد بنين إلى شهر يونيو المقبل في الأجندة الدولية بعد الأحداث التي شهدتها المباراة بسبب اعلان الأولى إصابة 6 لاعبين من الفريق الضيف بفيروس كورونا بالرغم من عدم وصول مسئولي الصحة الذين قاموا بعمل الاختبارات.


وتقدمت سيراليون بتظلم الى الاتحاد الافريقي ولجنة الاستئناف من القرار بإعادة مباراة بنين والمطالبة بحقها في التأهل الى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة.


وتحتل بنين المركز الثاني في ترتيب المجموعة الـ12 خلف نيجيريا، برصيد 7 نقاط، فيما تحل سيراليون ثالثا برصيد 4 نقاط.


وتحتاج سيراليون للفوز بهدف للتأهل، فيما تحتاج بنين للتعادل فقط لبلوغ البطولة.


بيان كاف


 

وأكد اتحاد سيراليون في خطاب رسمي للاتحاد القاري “كاف” رفضه الشديد تأجيل مباراة بنين التي تأجلت من الأمس الى الأجندة الدولية القادمة يونيو المقبل قبل أيام من قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية.


 


وأعلن اتحاد بنين لكرة القدم وقتها عن إلغاء مباراتهم ضد سيراليون في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية وعودة اللاعبين والجهازين الفني والإداري إلى مقر إقامتهم بالعاصمة فريتاون.


 


وكان من المقرر أن يلتقي منتخبا سيراليون ضد بنين مساء أمس الثلاثاء في ختام مباريات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثانية عشر من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة وهي المواجهة التي كان من المفترض أن تحسم الفريق المتأهل بجانب نيجيريا التي ضمنت الوصول الى النهائيات بصدارة الترتيب.


 


ونشر اتحاد بنين بياناً أكد فيه استحالة إقامة المباراة أمام سيراليون بسبب التداعيات التي حدثت اليوم بعد اعلان إصابة 6 لاعبين من المنتخب بفيروس كورونا المستجد.


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock