العاب

مدير سوق المستعمل يوضح حقيقة تشغيل مدينة السيارات الجديدة


03:00 م


الثلاثاء 27 أبريل 2021

كتب – محمد جمال:

نفى العميد إبراهيم اسماعيل، المدير التنفيذي لأسواق السيارات المستعملة بمحافظة القاهرة، ما تردد بشأن بدء تشغيل مدينة السيارات الجديدة التي تقام في طريق (القاهرة – العين السخنة).

وتداول مؤخرًا رواد بمواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن افتتاح سوق السيارات الجديد، الذي يحل بديلًا لسوق مدينة نصر المركزي بالحي العاشر بمدينة نصر شرقي القاهرة.

ونشر عدد من تجار السيارات المستعملة بالصفحات المتخصصة في السيارات على “فيسبوك”، بعض الصور من داخل الموقع الجديد للسوق، في إشارة إلى بدء استقباله للمواطنين.

وقال إبراهيم في تصريح لـ”مصراوي” إن مدينة السيارات الجديدة لا تزال قيد الإنشاء، وأنها لا تحوى حتى الآن على أي خدمات مثل مكتب الشهر العقاري وأفرع البنوك وهيئة إدارة السوق ومكاتب الفحص الفني والتقييم وغيرها.

وأوضح أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعدًا رسميًا لافتتاح المدينة الجديدة، مشيرًا إلى أن الشركة الوطنية للطرق ستكون هي المشرف على إدارة وتشغيل السوق الجديد.

وأضاف أن السوق في ثوبه ومكانه الجديدين غير مؤهل للعمل بعد نظرًا لعدم اكتمال المرافق الخاصة بالمكان، وعليه فإن الصور المنتشرة لا تشير لعمل السوق ويتحمل مسئوليتها أصحابها.

وأكد أن المدينة الجديدة التي ستحل بديلًا لسوق العاشر بمدينة نصر، سوف تشمل جميع معارض السيارات الموجودة بالقاهرة والجيزة، ذلك إلى جانب التجار الصغار.

كان المدير التنفيذي لأسواق السيارات المستعملة أكد سابقًا أن الخدمات التي ستقدم للمستهلكين والتجار على السواء داخل مدينة السيارات المستعملة الجديدة، غير مسبوقة وقد تكون مفاجئة للكثير من المصريين.

وأشار إلى أن أبرز الخدمات التي ستتاح، منع بيع أي سيارة داخل أروقة المدينة دون تقرير شامل عن حالتها الفنية موثق من إحدى الشركات المتخصصة، كما سيكون من حق العميل الرجوع لتلك الشركة في حالة أن السيارة لا تتوافق مع التقرير.

ولفت إلى أن المدينة الجديدة ستحوي أيضًا العديد من أفرع البنوك، ذلك تسهيلًا على المواطنين الذين يرغبون في الشراء وكذا التجار في تعاملاتهم المالية.

يذكر أن سوق السيارات الجديد والذي يقع تحديدًا قبل بوابات طريق السويس بـ500 مترًا، يقام على مساحة تتجاوز 250 ألف مترًا مربعًا وهي تقريبًا ضعف مساحة السوق القديم، ويتسع إلى قرابة 9.200 سيارة.​


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock