آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

هل يشترط تقديم الأرملة بيان بقيمة المعاش للحصول على وحدة سكنية؟ – مصر

هل يلزم تقديم الأرملة بيان بقيمة المعاش من الزوج عند التقديم لحجز وحدة إسكان اجتماعى؟.. يعد واحدا من الأسئلة المتكررة، من غالبية المواطنين الراغبين فى الحصول على وحدة سكنية، ضمن الوحدات التى تطرحها وزارة الإسكان والمرافق، ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.

وجاءت الإجابة وفقا للموقع الإلكترونى الرسمى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أنه لابد من تقديم الأرملة، بيان بقيمة المعاش المستحق عن الزوج، عند التقديم لحجز وحدة سكنية، وذلك للتأكد من صلاحية حدود الدخل للمواطنين لاستحقاق الدعم.

ويقصد بالدخل: «الدخل الصافي أو مجموع صافي الدخل بما في ذلك الراتب الرسمي من العمل «حكومي/ قطاع خاص» ودخل الوظيفة الحرة ومصادر الدخول الأخرى مثل: «معاش – نفقة – الريع – الخ» المكتسب بمعرفة الزوج أو الزوجة.

لكن عند حساب الدعم والتمويل يتم استقطاع الجزء الخاص بصاحب الطلب فقط دون الأبناء القصر.

ويذكر أن صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، يطرح وحدات سكنية عدة، من حين لآخر، داخل المدن الجديدة، بمساحات وأسعار مختلفة، وذلك للمواطنين من محدودى ومتوسطى الدخل، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية، لكل مواطن مصرى، وتحقيق رغبته فى امتلاك مسكن خاص به.

وهناك حالات يستبعد فيها أوراق التقديم على وحدات الإسكان الاجتماعي، وتتمثل فى نقص الأوراق المطلوبة للتقديم، وهي: «صورة بطاقة، قسيمة زواج أو طلاق أو شهادة وفاة كمبيوتر، شهادات ميلاد الأولاد، قيد عائلي، عقد إيجار اذا كنت مستأجر، وغير مطلوب في حالة الإقامة بمنزل الأسرة، إيصال مرافق جديد «مياه، كهرباء، غاز».

كما تشمل: «مفردات راتب للزوجين، وإذا كانت الزوجة لا تعمل يتم كتابة إقرار بعدم عمل الزوجة، برنت تأمينات، استمارة التقديم، أصل إيصال شراء كراسة الشروط، أصل إيصال دفع جدية الحجز». 

كما تستبعد الأوراق مع ثبوت اختلاف الدخل الشهري عن المطلوب سواء الحد الأدنى أو الأقصى للدخل، أو أن يكون قد سبق لمقدم الطلب الحصول على وحدة من الإسكان الاجتماعي، أو امتلاك شقة مسجلة باسم المتقدم أو زوجته. 

 


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock