اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

أخيرا آبل تطلق رسميا iOS14.5 ، تعرف على الميزات الجديدة التي تضمنها التحديث

أطلقت شركة آبل أخيرًا التحديث الذي طال انتظاره iOS14.5 و iPadOS 14.5. الآن أصبح بإمكان جميع مستخدمي آيفون الذين لديهم iOS14 على أجهزتهم تثبيت التحديث الجديد iOS14.5 ، والاستفادة من جميع الميزات التي جاء بها.

هناك عددًا من التحسينات والميزات التي جلبتها آبل إلى أجهزة أيفون التي تعمل بنظام iOS14.5 ، بما ذلك إلغاء قفل الهاتف باستخدام Apple Watch ، الوظيفة الجديدة لإعادة معايرة البطارية، والشفافية حول تتبع التطبيقات… بالمناسبة ، إذا كنت تريد معرفة أجهزة آيفون التي ستستفيد من التحديث ، فيمكنك الاطلاع على المقال التالي:

 قائمة أجهزة أبل التى ستحصل على تحديثات iOS14.5 و iPadOS14.5

الميزات الجديدة التي تضمنها تحديث iOS14.5

شفافية تتبع التطبيقات (ATT): ميزة حماية الخصوصية التي تزعج زوكربيرج


لنبدأ بأهم حداثة في الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS : الآن ستحتاج التطبيقات إلى طلب إذن لتتبع بيانات مستخدمي ايفون على التطبيقات أو مواقع الويب الأخرى.

هذه الميزة  تتيح لكل مستخدم معرفة التطبيقات التي تتعقب نشاطهم على الإنترنت وتحديد ما إذا كانوا يريدون السماح بالتتبع أم لا.

حيث تقوم العديد من التطبيقات بجمع البيانات بجدية ، حتى عندما لا تكون نشطة ، كل ذلك من أجل تخصيص الإعلانات أو بيعها لوسطاء البيانات مقابل مبالغ كبيرة.

كان فيسبوك من أوائل الشركات التي تحدثت عن هذه الميزة لأنها ذكرت أنها قد تضر بأعمالها الإعلانية.

مع التحديث  سيتمكن مستخدمو iOS من اختيار من يريدون مشاركة بياناتهم معه. سيحتاج كل تطبيق إلى طلب الموافقة من المستخدم.

فتح قفل آيفون مع Apple Watch


مع وباء كورونا وما فرضه علينا من احتياطات، قد تكون هي الميزة المفضلة لديك، حيث أن المستخدمين الذين لديهم Apple Watch محدثة إلى WatchOS 7.4 سيكونون قادرين على فتح  آيفون باستخدام Face ID دون الحاجة إلى إزالة القناع عندما يكونون في الشارع . سيحتاجون فقط إلى تفعيل شاشة Apple Watch لفتح الهاتف عن بعد.

يقوم آيفون عادة منعك من الوصول قبل إدخال رمز إلغاء القفل على الشاشة. مثلا في فصل الشتاء عندما ترتدي قفازات وكان يجب عليك خلعها أولاً لفتح قفل جهازك، ولكن مع iOS14.5 ، يمكن إلغاء قفل آيفون إذا كنت ترتدي Apple Watch.

إذا نظرت بعد ذلك إلى الشاشة مع وضع القناع الخاص بك ، فستتلقى ردود فعل لمسية من Apple Watch لإعلامك بأن iPhone قد تم إلغاء قفله. لسوء الحظ ، لا تدعم جميع أجهزة iPhone و Apple Watch هذه الميزة الجديدة. ستحتاج إلى iPhone X أو إصدار أحدث و Apple Watch Series 3 أو أحدث.

لتنشيط هذه الميزة ، تحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات> معرف الوجه والرمز> فتح القفل باستخدام Apple Watch.

AirTags: لا مزيد من فقدان الأشياء


لقد أخبرناك بالفعل عن إطلاق AirTags. بفضل أجهزة تعقب البلوتوث الجديدة من Apple ، يمكن “تمييز” الأشياء ثم العثور عليها بسهولة عبر جهاز آيفون .

يُمَكِّنُ هذا الجهاز الصغير مالكي أجهزة آبل من تتبع والعثور على أشيائهم المفقودة المقرونة بها من خلال تطبيق Find My ، يمكن ربطها بجميع الأشياء الشخصية ، مثل المحافظ أو الحقائب أو المفاتيح وغير ذلك…

رموز تعبيرية جديدة


Apple هي شركة ملتزمة بشكل واضح بالتنوع. مع iOS14.5 ، يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار درجات ألوان مختلفة للبشرة للأزواج.

iOS14.5

هناك أيضًا رموز تعبيرية جديدة تمامًا ، بما في ذلك رمز سماعات الرأس ، وجه بعيون حلزونية ، وقلب مشتعل ، وآخر بضمادة ، بالإضافة إلى امرأة بلحية.

سيتمكن Siri من التحدث بشكل مختلف الآن


هل انزعج أي منكم بشدة من صوت سيري؟ إذا كان الأمر كذلك ، من الآن لم يعد هناك صوت افتراضي لـ Siri، يمكنك اختيار الصوت الذي يعجبك، سيتمكن جميع المستخدمين من تغيير صوت Siri أثناء إعداد هواتفهم بكل سهولة. الأصوات المتاحة حاليا باللغة الإنجليزية فقط.

تشمل الميزات الجديدة الأخرى لـ Siri دعم مكالمات Group FaceTime ، والقدرة على الإعلان عن المكالمات الواردة من خلال AirPods وسماعات Beats المتوافقة ، ودعم الاتصال بجهات الاتصال في حالات الطوارئ.

دعم وحدة تحكم Xbox Series X


على الرغم من أنه كان من الممكن بالفعل توصيل عناصر التحكم الخاصة بوحدات التحكم من الجيل التالي بجهاز  آيفزن أو iPad ، إلا أنه لم يكن من الممكن استخدامها ، ومع ذلك ، تنتهي هذه المشكلة مع iOS14.5 و iPad OS 14.5.

كما هو الحال مع الأجهزة المحمولة ، سيكون Apple TV المزود بنظام tvOS 14.5 متوافقًا أيضًا مع وحد التحكم هذه.

تعليق على الميزات التي جاء بها iOS14.5


مع الإصدار الجديد ، يتمتع المستخدمون بالتأكيد بمزيد من التحكم في بياناتهم ويمكنهم تحديد من يريدون الوثوق به بشكل أفضل

نعم ، من المحتمل أن يتسبب هذا في مشاكل للعديد من الشركات. خصوصا الذين أسسوا نموذج أعمالهم بالكامل على جمع وبيع البيانات بشكل أو بآخر بشكل سري. تضع آبل الآن حاجزًا منيعا أمامهم .

يمكن للمرء أن يأمل فقط أن تحذو الشركات الأخرى حذوها. على المدى الطويل ، سيكون من الجيد لنا جميعًا إذا لم تعد العملة الرئيسية على الويب هي بياناتنا.

ننتظر ردودك على الميزات التي جاء بها التحديث الجديد iOS14.5 .


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock